تتميّز بجاذبية استثمارية وبنية تحتية وتقنية وشبكة صحية عالية المستوى

دبي تعزز تنافسيتها الطبية وفرص تصدّر خارطة السياحة الصحية عالمياً

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

الإمارات تتمتع بمقومات الارتقاء بالسياحة الصحية

أكد عدد من المواطنين والمقيمين أن الإمارات تتمتع بمقومات عديدة تساهم في الارتقاء بالسياحة العلاجية، من أبرزها البنية التحتية الداعمة للسياحة العلاجية من فنادق ومراكز تجارية وأنشطة تراثية وثقافية واستقرار سياسي وأمني واقتصادي، ما يعزز فرص نمو القطاع بشكل مطرد.

وأوضح الدكتور ياسر أبو العلا حامد استشاري جراحات الجلد والعلاج بالليزر، أن الدولة تتمتع بفرص استثمارية جديدة في القطاع الصحي المتاحة حالياً وخصوصاً في إمارتي دبي وأبوظبي، مثل المستشفيات المتخصصة في علاج وتشخيص الأورام، وعيادات الإخصاب وعيادات معالجة السكري، وعيادات طب الأطفال ومراكز إعادة التأهيل القصوى، التي تقدم الخدمات للمرضى ممن يحتاجون للإقامة في هذه المراكز، ومراكز المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن العديد من التخصصات الطبية النادرة على المستوى الإقليمي متوافرة في الإمارات، إذ تعتمد السياحة العلاجية على المستشفيات الحديثة التي تتوافر فيها تجهيزات طبية وكوادر بشرية تتميز بكفاءة عالية، وهو ما تتميز به الدولة.

تشجيع

من جهته، قال عبدالله العبدلي من المملكة العربية السعودية: إن السياحة العلاجية في الإمارات ازدادت شهرتها وشعبيتها بين دول الخليج، وذلك بفضل اهتمام القيادة الرشيدة وإدخال اللوائح الجديدة التي تهدف إلى تشجيع السياحة العلاجية وخاصة في دبي مع تزايد عدد الزوار الذين يتوافدون إليها للحصول على العلاجات المختلفة عوضاً عن السفر للبلدان الأوروبية.

وأضاف أن دبي توفر بيئة مثالية لجذب السياحة العلاجية العالمية، وخاصة مع احتضانها للمطار الأكثر انشغالاً في العالم، وتمتعها بقطاع رعاية صحية متطور ومستفيد من البنية التحتية العالية للمدينة، فضلاً عن إطلاق المبادرات الداعمة والمعززة للبنية التحتية الصحية، وزيادة عروض السياحة العلاجية للمنطقة.

بدورها، أشادت عفراء سلطان بالموقع الإلكتروني المتخصص للسياحة العلاجية في العالم الذي أطلقته هيئة الصحة بدبي، والذي يتيح للمرضى من أي مكان في العالم الحجز وإنهاء جميع الإجراءات عبر موقع مركزي، بالإضافة إلى العروض والباقات التي تقدمها صحة دبي وتتضمن تكلفة العلاج، وتأشيرة الدخول، والإقامة، والفعاليات الترفيهية للمرافقين من العائلة.

من جانبه، قال يحيى سالم الحمادي: ليس مستغرباً من مدينة دبي التي تضع الرفاهية المجتمعية والصحية على رأس أولوياتها الاستراتيجية أن تعتلي الصدارة في مجال السياحة العلاجية، متسلّحةً بالعديد من المقوّمات وإمكانات النجاح والريادة التي تؤهّلها لمقارعة كبرى الأسواق العالمية في هذا المضمار، هذا بالإضافة إلى توفير أفضل الخدمات والتسهيلات في إجراءات السفر والإقامة والمواصلات لضمان تجربة متكاملة للسائح العلاجي.

تطوّر

كما ثمنت فاطمة أحمد بن تميم توجيهات القيادة الرشيدة، التي كان لها عظيم الأثر في دفع عجلة تطوّر وازدهار القطاع الطبي من خلال توفير بيئة متكاملة على درجة عالية من الموثوقية والشفافية والتنافسية الشريفة للوصول بالإمارة إلى مصاف المدن الأكثر تقدّماً في العالم في هذا القطاع، وهذا نابع من رؤية القيادة الرشيدة بالدولة وتطلّعاتها الاستراتيجية.

قدرة

تؤكد المؤسسات الصحية بالدولة، قدرتها على القيام بدور عالمي في السياحة الصحية، فضلاً عن السمعة العالمية التي تتمتع بها الدولة من ناحية الاستقرار الأمني والاقتصادي، ووجود بنية تحتية داعمة للسياحة العلاجية، مثل تميز شبكة الطيران والمواصلات والفنادق والمراكز التجارية والمهرجانات العديدة، والكثير من الأنشطة التراثية والسياحية.

2021

يتوقع أن يصل عدد السياح العلاجيين في العالم إلى 23 مليوناً بدخل قدره 125 مليار دولار أميركي بحلول 2021

الإمارات الأولى عالمياً في 12 مؤشراً وفق تقرير تنافسية السياحة والسفر 2017 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي

2016

تتبوأ دبي مكانة رائدة في السياحة الصحية ولا سيما بعد تحقيقها المركز الأول إقليمياً في 2016

04

تم إطلاق الفهرس العالمي لتصنيف الوجهات السياحية الصحية عالمياً، والمعايير والفئات في الأشهر الأربعة المقبلة

600

تضم تجربة دبي الصحية DXH، 600 باقة علاجية وأكثر من 50 باقة شاملة تتضمن الفنادق والتذاكر والمواعيد

Email