قد تسبب الحساسية من الطعام ومرض الربو والتهاب الجلد

المضادات الحيوية تأثيرات في مستقبل صحة الأطفال

كشفت دراسة طبية حديثة حول تقديم المضادات الحيوية للأطفال حين يصابون بأي مرض، عن عواقب وخيمة على صحة الأطفال.

وبحسب الدراسة المنشورة في مجلة «جي إم إي بيدياتريك» المختصة في طب الأطفال، مؤخراً، فإن الأطفال الذين يكثرون من المضادات الحيوية وهم صغار، معرضون بشكل أكبر ليصابوا بالحساسية من الطعام، فضلاً عن مرض الربو وما يعرف بالتهاب الجلد المثي.

وأوضح الباحثون أن الإكثار من مضادات حيوية من قبيل «البينيسيلين» و«سيفالوسفبورين» والـ«سولفوناميد» ليس حلاً لمساعدة الأطفال على اجتياز اضطراباتهم الصحية.

صلة وثيقة

وقال الطبيب كادي نيلوند، إنه فوجئ بعدما لاحظ صلة وثيقة بين تناول المضادات الحيوية في الصغر والإصابة بأمراض الحساسية في مرحلة لاحقة من العمر.

وتبعاً لذلك، يوصي الأطباء بالتقليل من المضادات الحيوية، لا سيما حين يصاب الطفل بمرض بسيط مثل نزلة البرد، لأن هذا التقليل من الدواء مفيد للجسم على المدى البعيد، وفقاً لموقع «سكاي نيوز عربية». وشملت الدراسة عينة واسعة ضمت 798 ألفاً و426 طفلاً ممن استفادوا من أحد البرامج الصحية في الولايات المتحدة، ويتعلق الأمر بمن ولدوا بين عامي 2001 و2013.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات