العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    الإنفلونزا تقتل 650 ألف شخص سنوياً

    تفيد التقديرات الجديدة التي نشرتها منظمة الصحة العالمية ومراكز الولايات المتحدة لمكافحة الأمراض والوقاية منها وشركاء الصحة العالميون، بأن أمراض الجهاز التنفسي المرتبطة بالإنفلونزا الموسمية تقتل ما يصل إلى 650.000 شخص كل عام.

    وهذا يمثل زيادة عن التقديرات السابقة منذ عقد مضى، والتي أظهرت أن هناك ما بين 250.000 إلى 500.000 حالة وفاة مرتبطة بالإنفلونزا سنوياً، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية أو السكري.

    وتستند الأرقام الجديدة إلى بيانات حديثة تغطي مجموعة أكبر وأكثر تنوعاً من البلدان، وتستبعد الوفيات الناجمة عن الأمراض غير التنفسية. وقال الدكتور بيتر سلامة المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية «إن الأرقام تشير إلى العبء الثقيل للإنفلونزا وتكلفتها الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة على العالم». وحث جميع الدول على العمل معاً للسيطرة على تفشي الإنفلونزا.

    ووفقاً للبيانات المتوفرة، فإن معظم الوفيات تحدث للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 75 عاماً، وفي أفقر المناطق في العالم. وتعاني أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى من أعظم مخاطر وفيات الإنفلونزا في العالم، تليها منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط فجنوب شرق آسيا.

    طباعة Email