تغيير مذهل .. ماذا يحدث لجسمك عند التوقف عن تناول السكر لمدة شهر؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

على الرغم من صعوبة الاستغناء عن السكر  والحلويات والمشروبات المحتوية على السكر لمدة شهر صعب في البداية إلا إن الفوائد التي يمكن أن تنتج عن ذلك ستكون مذهلة.

ونشر موقع "بيردي" المتخصص في شؤون الصحة ما سيواجهه الشخص إذا ما توقف عن تناول السكر لشهر كامل، حسب التسلسل الزمني منذ الدقائق الأولى لتنفيذ قراره.

بعد 20 دقيقة من التوقف عن تناول السكر

يؤكد الموقع أن تناول السكر كالإدمان، يقودك للاستمرار في طلب المزيد منه من دون توقف، لذلك بعد وجبتك الأولى الخالية من السكر، ستشعر بإشباع عال ولن تشتهي التحلية التي تأتي بعد الوجبة.

بعد ساعة

ستستمر بالشعور بالشبع بعد ساعة من الوجبة الأولى، وغالبا سوف تشعر بالحيوية والنشاط، ومن المستبعد أن تشعر بالرغبة للحصول على حلوى.

بعد يوم من التوقف

تقول الخبيرة الغذائية لورين أوكونور، إنه بعد قضاء يوم كامل من دون تناول السكر، سيبدأ الشخص بالرغبة بتناول الطعام الغني بعناصر مفيدة، مثل الألياف والدهون التي كان يستبدلها السكر في الجسم.

بعد 3 أيام

تشير أوكونور إلى أن اليوم الثالث هو أول الأيام الصعبة، فترك السكر قد يبدأ بالتأثير على مزاج الشخص وقد يؤدي للاكتئاب في بعض الأحيان.

بعد أسبوع

بعد أسبوع من التوقف عن الطعام المسكر، ستبدأ بالشعور بمزاج جيد وستتحسن صحتك كثيرا، وستكون قادرا عن بذل جهد أكبر من ذي قبل.

بعد شهر من التوقف

تختفي رغبتك بتناول الحلويات والسكريات تماما بعد شهر من الامتناع عن السكر، وقد تواجه رغبة غير متوقعة بتناول الخضراوات والمأكولات الغنية بالبروتين، وفقا لأوكونور.

وبالتالي فإن نتائج التخلص من تناول السكر تكون مثمرة وذات فوائد كبيرة منها:

-تقليل الالتهابات في الجسم
-تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان
-زيادة الطاقة
-صحة الأمعاء 
-صحة الأسنان 
- تقليل الاكتئاب والقلق
-تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري

طباعة Email