العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    مطالبة بإغلاق «روتن توماتوز» لانتقاده «الفرقة الانتحارية»

    أبطال الفيلم في لقطة جماعية خلال عرضه العالمي الأول في لندن - ا ب

    تسببت الآراء السلبية التي نشرها موقع «روتن توماتوز»، وهو مجمع للتقييمات يقوم بجمع تقييم النقاد للأفلام ويمنحها متوسط تقييم، حول فيلم «الفرقة الانتحارية» (Suicide Squad) الجديد المقتبس عن قصص الكوميكس التي تضم مجموعة من الأبطال المخالفين للعرف في موجة من الغضب بين محبي هذه السلسلة، ما دعا أكثر من 13 ألف شخص، إلى التوقيع على عريضة دشنها طالب مصري على موقع «تشينغ.

    أورغ»، تطالب بإغلاق موقع «روتن توماتوز» وذلك احتجاجاً على الانتقادات السلبية للفيلم الجديد، الذي يبدأ عرضه في صالات السينما العالمية اليوم.

    وقوبل الفيلم بانتقادات سلبية كثيرة من النقاد، حيث وصفه ريتشارد لوسون من مجلة «فانيتي فير» بأنه «رديء وقابل للنسيان لدرجة أنه لا يثير الغضب»، أما روبي كولن من صحيفة «ديلي تلغراف»، فكتب قائلاً: «الفيلم يجعلك تجز على أسنانك لدرجة أن أسنانك تنفرط». وأدت الآراء النقدية السلبية إلى منح الفيلم متوسط تقييم نسبته 34% على موقع «روتن توماتوز».

    تقييم وآراء

    ودشن عبد الله صالح (22 عاماً) وهو طالب جامعي من الإسكندرية العريضة، يوم الثلاثاء الماضي، وقال لرويترز إنه يشعر «أن هناك نمطاً بين النقاد لتقييم أفلام عالم دي. سي. الممتد سلباً». ويقر صالح بأن مساعيه لن تغلق الموقع، ولكنه أراد أن يظهر لنقاد الأفلام «أن هناك الكثير من الأشخاص يختلفون معهم في الآراء».

    وقال لرويترز: «دشنت هذه العريضة لحشد محبي دي.سي. للتعبير عن غضبهم، وبهدف المرح فقط. لم أكن أقصد أن يؤخذ الأمر بجدية. ودافع كاتب ومخرج الفيلم ديفيد آير عن فيلمه، وغرد على «تويتر»، قائلاً: «أحب الفيلم وأؤمن به.. صنعته من أجل المحبين..».

    طباعة Email