ترامب يتقدم 51 مركزاً في قائمة أثرياء العالم

 أعلنت مجلة "فوربس" الاقتصادية الأمريكية تحسن ترتيب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" 51 مركزا في قائمة أثرياء العالم التي تصدرها المجلة، مشيرة إلى أن تحسن ترتيبه جاء نتيجة تراجع ثروات الآخرين.
وبحسب المجلة تقدر ثروة "ترامب" 1ر3 مليارات دولار وهو نفس مستواها في العام الماضي، ليحتل بها المركز 715 على مستوى العالم.
وذكرت المجلة أن ثروات 994 مليارديراً من مختلف أنحاء العالم تراجعت منذ نشر قائمة المجلة في العام الماضي، مشيرة إلى أن العالم يضم الآن 2153 مليارديرا وهو ما يقل بمقدار 55 مليارديرا عن العام الماضي.

في الوقت نفسه حافظ أغنى ثلاث أشخاص على مستوى العالم، على مراكزهم في القائمة دون تغيير. واستمر في المركز الأول "جيف بيزو" مالك ومؤسس شركة التسويق الإلكتروني "أمازون" بثروة قدرها 131 مليار دولار، وفي المركز الثاني جاء "بيل غيتس" رئيس "مايكروسوفت" بثروة قدرها 96 مليار دولار، ثم إمبراطور الاستثمار الأمريكي "وارين بافيت" بثروة قدرها 82 مليار دولار.
وشهدت القائمة انضمام شخص جديد وهو "كيلي جينير" نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية 21 عاما  والتي أصبحت أصغر ملياردير في القائمة حيث احتلت المركز 2057.
في الوقت نفسه تراجع إجمالي ثروات أثرياء العالم في القائمة إلى 7ر8 تريليونات دولار خلال العام الحالي، مقابل 1ر9 تريليون دولار في 2018. وهذا التراجع هو الأول في ثروات الأثرياء منذ 2016 والثاني خلال السنوات العشر الماضية بحسب "فوربس".

وكانت الولايات المتحدة صاحبة نصيب الأسد من عدد المليارديرات في العالم، حيث كان نصيبها 607 مليارديرات وتلتها الصين 324 مليارديرا وألمانيا 114 مليارديرا والهند 106 مليارديرات وروسيا 98 مليارديرا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات