أستاذ في مدرسة أميركية يطلق النار في الصف

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الشرطة الأميركية الاربعاء أن استاذا في إحدى ثانويات ولاية كاليفورنيا (غرب) أطلق عن طريق الخطأ النار من مسدسه داخل الصف مما أدى إلى اصابة تلميذ واحد على الأقل بجروح طفيفة.

وارتدى هذا الحادث أهمية كبيرة لأنه اتى في خضم الجدل الدائر حول اقتراح الرئيس دونالد ترامب تدريب قسم من الاساتذة على استخدام أسلحة نارية وتسليحهم بصورة خفية لكي يتمكنوا من التصدي لأي مسلح قد يهاجم مدارسهم على غرار ما حصل قبل شهر في فلوريدا.

وفي منتصف فبراير المنصرم قُتل 17 شخصا عندما أطلق شاب يبلغ من العمر 19 عاما النار داخل مدرسته الثانوية السابقة في جنوب شرق فلوريدا، في أحد أسوأ الهجمات المسلحة في المدارس الأميركية منذ ربع قرن.

وفي تغريدة على تويتر الأربعاء قالت شرطة سيسايد، المدينة الواقعة على بعد ساعتين الى الجنوب من لوس انجليس، انه "قرابة الساعة 13,20 (20,20 ت غ) من يوم الثلاثاء استدعي عناصر من الشرطة إلى ثانوية سيسايد بعدما اطلق أستاذ النار من مسدسه داخل الصف عن طريق الخطأ على ما يبدو".

وأضافت ان "أحدا لم يصب بجروح بالغة" في الحادث.

من جهته أوضح والد التلميذ الجريح لقناة "كي اس بي دبليو" التلفزيونية المحلية ان الأستاذ واسمه دنيس الكسندر هو احتياطي في شرطة مدينة مجاورة وقد اراد أن يشرح للتلامذة الراغبين بالإلتحاق بقوى الأمن خلال حصة عن "تنفيذ العدالة" كيفية تجريد أحدهم من سلاحه فشهر مسدسه وصوّبه إلى الأعلى ولقّمه بقصد التأكد من عدم وجود رصاصة في حجرة النار.

وأضاف والد التلميذ فيرمين غونزاليس أنه خلال عملية التحقّق هذه انطلقت رصاصة من المسدس باتجاه سقف قاعة التدريس واصابت بعض شظاياها رقبة ابنه.

وفي تصريح لوكالة فرانس برس أكدت المسؤولة في شرطة المدينة جودي فيلوز رواية والد التلميذ للوقائع، لكنها قالت أن الإصابة هي مجرد "خدش".

وإثر الحادث اوقف الأستاذ عن التدريس موقتا بموجب اجازة ادارية بانتظار استكمال الشرطة تحقيقاتها في الواقعة والانتهاء من الاستماع إلى رواية التلامذة لما جرى.

وليس مسموحا للاساتذة في كاليفورنيا إدخال اسلحتهم النارية الى المدارس حتى وإن كانت لديهم رخصة حمل سلاح.

والأحد أعلن مسؤولون حكوميون أن إدارة ترامب ستقدم المساعدة للولايات الراغبة بتدريب مدرسين او موظفين يعملون في المدارس على استخدام اسلحة نارية لمنع عمليات القتل المشابهة لتلك التي أودت بحياة 17 شخصا بفلوريدا الشهر الماضي.

ويعتبر ترامب أن تسليح قسم من المدرسين سيتيح الرد على مطلقي النار في المدارس وسيشكل رادعا لهؤلاء، لكن هذه الفكرة تثير جدلا حادا ويرفضها قسم من السلك التعليمي بشكل قاطع.

كلمات دالة:
  • أميركا ،
  • مدرسة أميركية،
  • مدرس،
  • مسدس،
  • صف،
  • إطلاق نار،
  • حمل السلاح،
  • عنف،
  • ترامب
Email