وفاة المخرج والممثل المصري هناء عبدالفتاح

غيب الموت في ساعة مبكرة من صباح أمس الفنان والمخرج المسرحي المصري هناء عبدالفتاح، عن عمر يناهز 71 عاماً، بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة نُقل على إثرها لأحد مستشفيات القاهرة.

وقدم الراحل عددا من الأعمال السينمائية والدرامية، واشتهر عنه تقديم أدوار "اليهودي" الإسرائيلي، في عدد من المسلسلات كان آخرها دور "مزراحي" الرجل الإسرائيلي مع الفنان عادل إمام في مسلسل "فرقة ناجي عطا الله"، الذي عرض في رمضان الماضي وكان آخر أعماله. كما قدم دور "الخواجة" في مسلسل "الصفعة" وعرض في رمضان الماضي، حيث جسد من خلاله دور عميل الوكالة اليهودية.

وحصل الفنان الراحل على جوائز عدة أهمها: جائزة الدولة التقديرية للفنون، كما حصل على جائزة المجد الأدبي والفني التي تمنحها وزارة الثقافة البولندية لمن أدوا خدمات جليلة للأدب والفن في بولندا.

وكان للفنان الراحل تجارب سينمائية عديدة أبرزها: مع أحمد السقا في فيلم "ابن القنصل" ومع عادل إمام فى أفلام منها "السفارة في العمارة" و"مرجان أحمد مرجان" و"زهايمر" و"حسن ومرقص"، كما عرض له أيضا خلال شهر رمضان الماضى مسلسل "الصفعة" مع الفنان شريف منير، وفي طفولته شارك في عدد من الأفلام الأبيض والأسود منها "باب الحديد" و"الفتوة".

وساهم عبدالفتاح، في إثراء الحركة النقدية المسرحية في مصر، حيث كتب عددا من المقالات والدراسات المتخصصة حول المسرح والدراما البولندية في أهم المطبوعات والمجلات الثقافية في مصر والعالم العربي، وشارك أيضا في إعداد الورش المسرحية البولندية بمركز الهناجر للفنون.

تعليقات

تعليقات