تراجع الطلب الأمريكي على البنزين يهوي بالنفط 2%

تراجع النفط أكثر من اثنين بالمئة أمس الأربعاء، متخليا عن مكاسبه المبكرة بعد تقرير أظهر تراجع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

تحولت أسعار العقود الآجلة إلى الانخفاض بعد أن أظهرت البيانات الحكومية تراجع الطلب على البنزين عن الأسبوع السابق، مما حدا المتعاملين إلى تجاهل بيانات مخزونات الخام الأمريكية التي كانت تدعو لدفع الأسعار للصعود.

وقال فيل فلين، المحلل لدى برايس فيوتشرز جروب في شيكاجو "تحاول السوق التهوين من الرقم باعتباره حالة عابرة ترتبط بالعاصفة.. وفي حين أن العاصفة ربما ضخمت الأرقام، فإنها لا تبرر حجم موجة البيع التي شهدناها".

انخفضت مخزونات الخام 9.4 مليون برميل في أحدث أسبوع إلى 498.4 مليون برميل، وهو تراجع أكبر بكثير من نزول قدره 1.9 مليون برميل توقعه المحللون في استطلاع أجرته رويترز. وتتناول البيانات فترة تسبب خلالها الإعصار لورا في إغلاق منشآت الإنتاج والتكرير.

وتراجع الطلب على البنزين إلى 8.78 مليون برميل يوميا على مدار الأسبوع من 9.16 مليون برميل يوميا في الأسبوع السابق، وفقا للتقرير.

وهبط خام القياس العالمي برنت 1.15 دولار بما يعادل 2.5 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 44.43 دولار للبرميل، بعد صعود ليومين. وأغلق الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط منخفضا 1.25 دولار أو 2.9 بالمئة عند 41.51 دولار للبرميل.

كلمات دالة:
  • النفط ،
  • الولايات المتحدة،
  • الخام الأمريكي ،
  • برنت
طباعة Email
تعليقات

تعليقات