السعودية تعلّق إرسال شحنات النفط عبر باب المندب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، أنه وحسب ما صرّح به المتحدث الرسمي لـ "تحالف دعم الشرعية في اليمن" تعرضت ناقلتي نفط عملاقتين تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) تحمل كلٌّ منهما مليوني برميل من النفط الخام، لهجوم من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية في البحر الأحمر صباح أمس (بتوقيت المملكة) بعد عبورهما مضيق باب المندب.

وقد أسفر الهجوم عن إصابة طفيفة في إحدى الناقلتين، ولم تقع، بحمد الله، أية إصابات أو انسكاب للنفط الخام في البحر الذي كان -لا قدر الله- سيؤدي إلى كارثة بيئية، ويجري الآن سحب الناقلة المتضررة إلى أقرب مرفأ سعودي.

كما أشار الوزير الفالح إلى أن المملكة ستعلّق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة، وذلك بشكلٍ فوري ومؤقت، مؤكدًا أن تهديدات الميليشيات الحوثية الإرهابية على ناقلات النفط الخام تؤثر في حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر.

في غضون ذلك أعلنت شركة "أرامكو" السعودية انها علقت إرسال جميع شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة فيه آمنة، وذلك بشكلٍ فوري ومؤقت، حيث تقوم الشركة بتقييم الوضع الراهن لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

للتفاصل اقرأ أيضا :

  • أضرار في ناقلة نفط سعودية إثر استهداف حوثي
كلمات دالة:
  • السعودية،
  • شحنات النفط،
  • أرامكو،
  • باب المندب
Email