تراجع الذهب مع صعود الدولار والأسهم

 تراجع الذهب للجلسة الثانية على التوالي اليوم الأربعاء بفعل صعود الدولار والأسهم العالمية عقب صدور بيانات قوية عن قطاع الصناعات التحويلية الأميركي جددت التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) قد يرفع أسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 1049 بتوقيت جرينتش تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1229.06 دولار للأوقية (الأونصة) في حين استقر سعر المعدن في العقود الأميركية الآجلة تسليم أبريل دون تغيير عند 1230.80 دولار للأوقية.

وقال أولي هانسن المدير في ساكسو بنك "شهدنا استقرارا في أسواق النفط وصعودا في أسواق الأسهم بينما ارتفع الدولار قليلا خلال الأسبوع الأخير وإضافة إلى ذلك ننظر في تعديل توقعاتنا لرفع أسعار الفائدة الأميركية."

وصعد الذهب حوالي 15 بالمئة منذ بداية العام ليعيد اكتشاف دوره كملاذ للمستثمرين الراغبين في العزوف عن المخاطرة في مواجهة أسواق الأسهم المضطربة والمخاوف من تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وتراجع الذهب اليوم الأربعاء مع غيره من الأصول الآمنة بما في ذلك الين الياباني إذ عزز صعود أسواق الأسهم الرغبة في المخاطرة.
 
وارتفع الدولار 0.1 بالمئة مقابل سلة من العملات بعد أن بلغ أعلى مستوى له في شهر مقابل اليورو أمس الثلاثاء.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفض البلاتين 0.3 بالمئة إلى 935.77 دولار للأوقية ونزلت الفضة 0.2 بالمئة إلى 14.81 دولار للأوقية بينما قفز البلاديوم 0.4 بالمئة إلى 516.75 دولار للأوقية.  
 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات