أعلن جيه.بي مورجان أكبر مصرف في الولايات المتحدة من حيث الأصول انخفاض أرباحه الفصلية بنسبة 7.6 % بعد تسجيل النفقات الضريبية. وهبط صافي ربح البنك إلى 6.29 مليارات دولار في الربع الثالث المنتهي في الثلاثين من سبتمبر مقارنة مع 6.80 مليارات دولار في الفترة ذاتها من 2015. وهبطت أرباح السهم إلى 1.58 دولار من 1.68 دولار. وكان صافي الربح قبل عام تلقى دعماً من مزايا ضريبية بلغت 2.2 مليار دولار.

وارتفع الربح قبل خصم الضريبة بنسبة 32.8 % إلى 8.97 مليارات دولار بدعم من انخفاض النفقات غير الضريبية وزيادة طفيفة في الإيرادات بعد رفع أسعار الفائدة الأميركية في ديسمبر الماضي للمرة الأولى منذ الأزمة المالية العالمية. وكان محللون توقعوا أن تبلغ الأرباح 1.39 دولار للسهم في المتوسط ، وجيه.بي مورجان أول بنك أميركي كبير يعلن نتائج الربع الثالث.