وصل عددها إلى 18.. انهيار ثلاث شركات طاقة جديدة في بريطانيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت ثلاث شركات بريطانية لبيع الكهرباء بالتجزئة أمس الثلاثاء التوقف عن العمل ليصل إجمالي عدد الشركات التي توقفت عن العمل منذ أغسطس الماضي بسبب ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي والكهرباء إلى 18 شركة كانت تخدم أكثر من مليوني منزل.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن الشركات الثلاث الجديدة التي انهارت هي أومني إنيرجي  وأم باور يو كيه و زيبرا باور تخدم معا 4ر21 ألف منزل. وكانت شركة بلو غرين إنيرجي سيرفسز ليمتد التي تخدم 5900 منزلا  قد أعلنت توقفها عن العمل أول أمس.

من ناحيته، قال جهاز تنظيم قطاع الكهرباء في بريطانيا " أوفجيم " في بيان "خلال الأسابيع الأخيرة حدثت زيادة غير مسبوقة  في أسعار الغاز العالمية وهو ما يضع ضغوطا مالية على شركات بيع الكهرباء".

جاء انهيار الشركات الجديدة في أعقاب تحذير  وزير قطاع الأعمال البريطاني كواسي كوارتينغ من انهيار مزيد من شركات الكهرباء في البلاد بسبب ارتفاع الأسعار.

وكانت شركة توريد الكهرباء البريطانية أومني إنيرجي قد أبلغت جهاز تنظيم قطاع الطاقة البريطاني أوفجيم باعتزامها وقف نشاطها وطلبت منه تعيين شركة جديدة لتزويد عملائها بالكهرباء.

كان جهاز تنظيم قطاع الطاقة قد أعلن في الشهر الماضي اعتزامه إنشاء صندوق لتقديم ائتمانات طوارئ للعملاء، الذين لا يتمكنوا من دفع فواتيرهم، بعد ارتفاع أسعار الجملة إلى مستويات قياسية قياسية.

كلمات دالة:
  • أومني،
  • بريطانيا،
  • أوفجيم ،
  • الكهرباء
Email