وفود «الدولي لكتب اليافعين» تطلع على أنشطة «الشارقة القرائي للطفل»

ت + ت - الحجم الطبيعي

اطلعت وفود الدول المشاركة في الاجتماع الإقليمي العربي الأول للمجلس الدولي لكتب اليافعين، الذي نظمه «المجلس الإماراتي لكتب اليافعين»، على فعاليات الدورة الـ14 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في مركز إكسبو الشارقة تحت شعار «عقول تتشكل».

ووقفت الوفود التي ضمت ممثلين من 10 دول عربية، على أبرز المبادرات والبرامج والأنشطة التي يقدمها المهرجان لتشجيع القراءة لدى الأطفال واليافعين وتنمية مهاراتهم وإثراء ثقافتهم.

واستقبلت مروة عبيد العقروبي، رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وخولة المجيني، المنسق العام لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، الوفود في جناح المجلس المشارك في المهرجان.

حيث تجولت الوفود في أجنحة دور النشر المشاركة، واطلعوا على الإصدارات العربية والأجنبية التي تعرضها دور النشر المشاركة، وما يوفره المهرجان من بيئة تعليمية وترفيهية للأطفال والشباب، من خلال ورش العمل والفعاليات والجلسات الثقافية التي ينظمها.

وأشاد رؤساء وأعضاء الوفود المشاركة في «الاجتماع الإقليمي العربي الأول للمجلس الدولي لكتب اليافعين» بالجهود المبذولة في تنظيم «مهرجان الشارقة القرائي للطفل»، واصفين إياه بالحدث الثقافي المتميز والمتنوع، والذي يقدم نموذجاً سباقاً لمبادرات وجهود رعاية الأجيال الجديدة وتعزيز علاقتهم بالمعرفة والتعلم.

مسرح

تحولت قاعة الاحتفالات في «مهرجان الشارقة القرائي للطفل» إلى مسرح وامتلأت بالعائلات، التي جاءت لمشاهدة مسرحية «وحيدان في المنزل».

واشتملت فعاليات المهرجان على جلسة حوارية بعنوان «أهمية وجود المسرح في المناهج التعليمية»، تحدث خلالها كل من: شريفة موسى المازمي، عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الباحثة في مجال المسرح المدرسي، والناقد المسرحي الدكتور هيثم الخواجة، والمؤلف والمخرج المسرحي رويستن أبيل، وأدارها فيصل القدرة.

ويتيح المهرجان للمؤلفين الشباب الذين يتلمسون خطواتهم الأولى في عالم الكتابة للطفل فرصة الاطلاع على أبرز العناوين المميزة التي ألفها كتاب عرب ذوو خبرات طويلة في هذا المجال.

Email