«تحدٍّ» بين الزوّار في «الشارقة للكتاب»

ت + ت - الحجم الطبيعي

شغف التحدّي والمنافسة المشوقة حاضرة بقوة في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2022، فعبر منصة «تحدٍّ» في الردهة الرئيسة للمعرض، تعلو أصوات التحفيز والتشجيع من الطلبة والحضور، لزملائهم المتنافسين في المنصّة، وتُتيح تنافساً معرفيّاً وثقافيّاً ممتعاً بإمكان مختلف الفئات العمريّة المشاركة فيها.

أسئلة من شتى مناهل المعرفة والثقافة والعلوم والتاريخ والأدب والشعر والطبّ وغيرها، تُطرح على المتنافسين، والأولوية في الإجابة تكون للأسرع في الضغط على «الزر» المثبّت أمامه. وبحسب المشرفين من هيئة الشارقة للكتاب على المنصّة فإنّ الإقبال عليها كبير جداً وعلى أساس يومي، وسط حضور الإثارة والمتعة والمواقف الطريفة.

وقد تألّقت المنصّة بالحضور المدرسي الكبير، إذ تسابق الطلبة إلى المشاركة وتمثيل أنفسهم أو مدارسهم، في سعي للفوز والحصول على الجائزة المعرفيّة القيمة، والمتمثلة بمجموعة من الكتب الأكثر مبيعاً في معرض الشارقة الدولي للكتاب، مقدّمة من هيئة الشارقة للكتاب.

وتُطلِق المنصّة متعة التنافس والتحدّي على مدار فترتين يومياً، الأولى صباحية من الساعة 11 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً، والثانية مسائيّة من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 7 مساءً، وتُرافق جمهور الدورة 41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي ينظّم تحت شعار «كلمة للعالم»؛ حتى اللحظات الأخيرة من انعقاده المستمر حتى 13 نوفمبر 2022 في مركز إكسبو الشارقة.

طباعة Email