انطلاق برامج المعارض المصاحبة لملتقى الشارقة للخط

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي، رئيس مكتب سمو الحاكم، صباح أمس، انطلاق المعارض الدولية المصاحبة، وذلك ضمن فعاليات ملتقى الشارقة للخط، في متحف الشارقة للفنون.

وتجول رئيس مكتب سمو الحاكم في مجموعة المعارض الثلاثة، وهي: «المعارض المعاصرة»، ومعرض فن الزخرفة الإسلامية «ترنيمة الذهب»، ومعرض «ثقافات أخرى»، مستمعاً إلى شروحات مفصلة عن الأعمال التي تقدمها المعارض والتي عكست تطور تجربة العمل على الخط العربي من مجموعة كبيرة من الخطاطين والفنانين، والمستنبطة من شعار الملتقى في هذه الدورة «ارتقاء». وتوقف رئيس مكتب سمو الحاكم في بداية جولته في المعارض المعاصرة، التي تجمع عدداً من الفنانين من دولة الإمارات العربية المتحدة وغيرها من مختلف دول العالم، وتقدم لوحاتهم المتنوعة من الأعمال التركيبية، والفيديو، واستخدام الخامات المختلفة مثل القماش والخشب والكرتون والخشب المطلي وغيرها.

«ترنيمة الذهب»

وتعرّف الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي على ما يحتويه المعرض من أعمالٍ متنوعة عكست إبداع المشاركين في توظيف التقنيات المختلفة لخدمة أفكارهم الرئيسية التي تبين جمال الخط العربي والأعمال الفنية المبتكرة.

وعرج الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي خلال جولته على معرض «ترنيمة الذهب»، حيث استعرض الأعمال المقدمة من الفنانين، وتعرف على ما ترمز إليه، وما تعكسه فنون الزخرفة الإسلامية ومدارسها المتنوعة وإبداعات وابتكارات المشاركين.

«ثقافات أخرى»

واختتم الشيخ سالم بن عبد الرحمن القاسمي جولته بزيارة معرض «ثقافات أخرى» والذي يقدم الخط العربي بلمسات عالمية، عبر تجارب متميزة لفنانين من مختلف دول العالم من غير الناطقين باللغة العربية، يجمعهم حب فن الخط الذي أبدعوا في مجاله، وتعرفوا على جمالياته وأسراره.

واطلع رئيس مكتب سمو الحاكم على أعمال الفنانين المشاركين في المعرض.

طباعة Email