«جذور» يصوّر الحياة اليومية في جنوب مصر

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتم بمدينة الأقصر التاريخية بصعيد مصر، أمس، المعرض الفني «جذور» الذي أقيم وسط معالم جبانة طيبة القديمة، التي تضم مقابر ومعابد ملوك وملكات ونبلاء مصر القديمة، بمشاركة ثمانية فنانين مصريين.

وقالت دومينيك نافارو، الفنانة الأمريكية المقيمة في الأقصر ومؤسسة «الأقصر أرت جاليري» الذي استضاف المعرض، إن «جذور» احتوى على عشرات اللوحات الفنية التي تصور الحياة اليومية ووجوه البشر في جنوب مصر.

ولفتت نافارو إلى أن المعرض، الذي استمر على مدار أسبوع، احتوى أيضاً على عرض خاص من جداريات ولوحات تؤرخ لحياة الناس ووجوه البشر في مصر العليا (الصعيد) من إبداع وتصوير الفنان محمود الهواري، والفنانة فاتن أبوبكر، مؤسسي مجموعة «بشر مصر العليا» التي تنشط في مجال التنمية ونشر الثقافة والفنون البصرية بصعيد مصر.

ومن جانبه، قال الفنان الدكتور أحمد محيي حمزة، عميد كلية الفنون الجميلة بالأقصر، وأحد المشاركين بالمعرض إن معرض «جذور» يأتي في إطار اهتمام الكثير من الفنانين بتقديم فنونهم وسط معالم ملوك وملكات ونبلاء مصر القديمة في جبانة طيبة القديمة بالبر الغربي لمدينة الأقصر، وهي المنطقة التي شهدت بزوغ فجر الفنون والعمارة والعلوم قبل آلاف السنين.

وأشار إلى أن هذه المنطقة صارت اليوم مكاناً يستضيف المعارض التشكيلية وفنانين من مصر ومختلف بلدان العالم، بفضل ما تضمه من مناظر طبيعية ومعالم تاريخية تجذب مئات الآلاف من السياح في كل عام، وفي مقدمتهم المهتمون بالفنون البصرية من عرب وأجانب.

Email