00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«رحلة» يواصل استقبال الجمهور في مكتبة الصفا

ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل معرض «رحلة» للفنانة التشكيلية صديقة جمعة، الذي تستضيفه هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» في مكتبة الصفا للفنون والتصميم، فتح أبوابه أمام الجمهور.

وكانت هالة بدري، المديرة العامة لهيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، قد قامت بزيارة المعرض، واطلعت على محتوياته التي شملت لوحات فنية معاصرة تستكشف رحلة الحج التي طالما ألهمت الفنانة جمعة في أعمالها.

وأكدت بدري: «يسعدنا في دبي للثقافة احتضان الفنانين من أنحاء العالم وتوفير منصة تتيح لهم التواصل مع المجتمع الإبداعي في دبي، بما يسهم في تعزيز مكانة الإمارة وجهةً للمبدعين، شركات وأفراداً، وكلنا ثقة بأنهم سيسهمون في إغناء المشهد الإبداعي المحلي المزدهر».

وتقدم الفنانة من خلال المعرض مزيجاً مبتكراً من الألوان والخامات المستخدمة في القطع الفنية المتميزة التي ضمها المعرض، وتمكنها من إظهار عناصر الفنون الإسلامية في أعمالها بطريقة مبتكرة، وبراعتها في تقديم فن ملهم ومحفِّز على التأمل والحوار.

يُذكر أن صديقة جمعة فنانة تشكيلية زنجبارية مقيمة في لندن ومتخصصة في الفن الإسلامي المعاصر، وتصميم الجرافيك والرسوم المتحركة، إضافة إلى النشر، وحائزة العديد من الجوائز، ومنها جائزة الفن العالمي 2017 في دبي عن لوحتها «التنوع».

وتعمل دبي للثقافة على دعم المواهب المبدعة من الإماراتيين والمقيمين والحفاظ عليها، واجتذاب المبدعين في مختلف مجالات الفنون والثقافة من شتى أنحاء العالم للدراسة والعيش والعمل في دبي؛ متيحةً أمامهم منصة ثرية للنمو والازدهار في واحدة من أكثر الوجهات المرغوب فيها والطموحة في العالم.

طباعة Email