معرض أمريكي يحتفي بالفنون التشكيلية السعودية

احتفى معرض بيت إيجان للفنون بولاية مينيسوتا الأمريكية بمشاركة فنانات سعوديات بأعمال فنية تجسد تراث وتاريخ المملكة العربية السعودية، وبعض عاداتها وتقاليدها الراسخة في التاريخ.

وبحسب تصريحات للفنانة التشكيلية السعودية، أمل القحطاني، التي تشارك في المعرض ببعض لوحاتها، فإن معرض بيت إيجان للفنون، الذي يُعد ضمن أكبر المحافل التشكيلية بولاية مينيسوتا، أبدى اهتماماً كبيراً بالمشاركات السعودية وتصدرت الأعمال السعودية، واجهة لمنشورات المعرض.

وقالت القحطاني إن المرأة السعودية، وهي ترتدي العباءة، والرجل السعودي بزيه الوطني المكون من الثوب والشماغ، مثَّلا أيقونة المعرض الذي افتتح تحت عنوان «تأملات.. العيش بشكل خلاق» ويستمر حتى شهر مايو المقبل.

وأشارت إلى أن الأعمال الفنية التي يضمها المعرض تدور في فلك تأثير الفن في مواجهة الأزمات والصراعات، وخاصة جائحة كورونا، والقدرة على نسيان الآلام والتأقلم على الحياة.

يُذكر أن بيت إيجان للفنون قدم على مدار 20 عاماً مضت الكثير من المعارض وعزز فرص التواصل بين الفنانين التشكيليين بالعالم من خلال برامج الفنون البصرية وفصول التطوير المهني، وأتاح الفرصة للفنانين المشاركين بأنشطتهم التشكيلية ليعكسوا بشكل جميل روح الإبداع في مجتمعاتهم.

طباعة Email