ضمنها الإمارات.. اليابان ترفع الحظر على دخول الأجانب بسبب كورونا من 106 دول

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت الحكومة اليابانية إنها سترفع حظر الدخول المفروض على المواطنين الأجانب غير المقيمين من 106 دول، بما في ذلك بريطانيا والهند والولايات المتحدة اعتبارا من يوم غد الجمعة، كجزء من إجراءات لتخفيف قيود كوفيد 19 تدريجيا.

ومع ذلك، فإن تغيير السياسة لن يغير بشكل جذري الضوابط الصارمة على الحدود اليابانية الناجمة عن الجائحة، حيث سيتم الاستمرار في تعليق صلاحية التأشيرات الصادرة قبل 2 ديسمبر باستثناء الدبلوماسيين وأزواج المواطنين اليابانيين والمقيمين الدائمين، من بين آخرين، بحسب وكالة كيودو للأنباء.

ولن يتم إصدار التأشيرات، من حيث المبدأ، ما لم يقع أولئك الذين يسعون إلى دخول اليابان في "ظروف استثنائية"، مثل زيارات أولئك الذين يعانون من مرض خطر أو للجنازات. ولا يزال السياح الأجانب ممنوعين من دخول اليابان.

ومن بين الدول الـ 106 الخاضعة للتغيير، والتي أعلنتها وزارة الخارجية أمس الأربعاء، دول آسيوية مثل كمبوديا وإندونيسيا وماليزيا ومنغوليا والفلبين وتايلاند، بالإضافة إلى دول أوروبية مثل فرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

وستشمل الدول، التي لم تعد خاضعة لحظر الدخول الإمارات والسعودية وقطر، فضلا عن دول من أمريكا اللاتينية وأفريقيا مثل البرازيل وتشيلي والمغرب وتونس.

طباعة Email