مصر ترفع درجة الاستعدادات بالحجر الصحي في جميع المنافذ

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أعلنت وزارة الصحة المصرية اليوم الجمعة عن رفع درجة الاستعدادات بالحجر الصحي في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية مع رفع مستوى التحقق من خلو القادمين للبلاد من أي إصابات محتملة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي أصدرته اليوم في صحفتها على "الفيسبوك" إنها  تتابع البيانات الأولية الواردة من جنوب افريقيا بشأن التزايد السريع لمعدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح البيان أن اللجان العلمية والخبراء والباحثين  بالوزارة والجامعات ومراكز الأبحاث المصرية تقوم بدراسة جميع البيانات الأولية المتعلقة بهذا التحور.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان أن الوزارة على تواصل مستمر مع منظمة الصحة العالمية سواء فيما يتعلق باجتماع  فريق خبراء تابع للمنظمة اليوم الجمعة أو ما يتوصل اليه خبراء المنظمة فيما يتعلق بالتحور الجديد .

وأكد البيان  أن الوزير شدد على انتهاء الدراسات المتعلقة بهذا الشأن في  أسرع وقت تمهيدا لعرض النتائج على اللجنة العليا لمتابعة أزمة كورونا برئاسة رئيس مجلس الوزراء  لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان مأمونية الوضع الصحي في مصر.

أعلن علماء من جنوب أفريقيا أمس الخميس أنهم اكتشفوا سلالة جديدة من الفيروس المسبب لمرض كورونا في أعداد صغيرة من الأشخاص، ويعملون على فهم تداعياتها المحتملة.

وأعلنت بلجيكا اليوم الجمعة، عن أول إصابة بالمتحور الجديد، فيما يتوالى إعلان دول حول العالم، عن تعليقها الرحلات القادمة من بلدان أفريقية.

 

Email