العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    إيران تسجل حصيلة إصابات يومية قياسية بكورونا

    تسبب تفشي سلالة "دلتا" من فيروس كورونا داخل إيران في تسجيل حصيلة قياسية جديدة من الإصابات، بعد يومين فقط من تسجيل حصيلة قياسية في الدولة التي تضررت بشدة من الفيروس.

    وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية أمس الاثنين تسجيل 37 ألفا و189 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، لتتجاوز الحصيلة القياسية السابقة البالغة 34 ألفا و951 إصابة والتي تم تسجيلها يوم الجمعة.

    كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 411 حالة وفاة جديدة، وهي حصيلة أعلى ثلاثة أضعاف من الحصيلة المسجلة قبل ظهور السلالة.

    وبهذا يرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس الى 3 ملايين و940 ألفا و708 أشخاص، والوفيات إلى 91 ألفا و406 حالات، بحسب ما نقلته وكالة أنباء تسنيم الإيرانية عن وزارة الصحة.

    وأضافت الوزارة أنه حتى أمس تلقى 10 ملايين و285 ألفا و494 مواطنا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، بينما تلقى مليونان و795 ألفا و680 آخرين الجرعة الثانية لهذا اللقاح.

    وتتعرض المستشفيات وأطقم التمريض لضغوط شديدة بسبب الفيروس، حيث امتلأت وحدات الرعاية المركزة وغرف الطوارئ في العديد من المدن. وقد دفع هذا الوضع وزير الصحة سعيد نمكي إلى الدعوة إلى فرض إغلاق لمدة أسبوعين.

    وأفادت وكالة أنباء الطلبة إيسنا بأن طلب نمكي العاجل تم توجيهه مباشرة إلى لجنة أزمة فيروس كورونا أمس الاثنين ومن المتوقع أن تتم مراجعته وتنفيذه على الفور اليوم الثلاثاء.

    كلمات دالة:
    • فيروس كورونا،
    • سعيد نمكي ،
    • إيران ،
    • دلتا
    طباعة Email