دليل الدرب

ت + ت - الحجم الطبيعي

كاواغوتشيكو في اليابان  

التقيت بالرسامة اليابانية ميي تاماكي، للمرة الأولى، خلال ندوة عن الطاقة الأنثوية، فما كان مني إلا أن سألتها عن معتقدها، فأجابتني قائلة: "لم يعد لي معتقد بعد الآن".

وبعد أن لاحظت استغرابي من إجابتها، أوضحت:

 

"تلقيت تعليمي لأصبح بوذية. وعلمني الرهبان أن الدرب الروحي هو عبارة عن نكران للذات وزهد مستمر في الحياة.. في البداية كنت أشعر بالسعادة، لكنني لاحظت أنني توقفت عن مشاركة الناس أفراحهم وعواطفهم..واليوم، أصبحت لدي نزاعاتي ولحظات أشعر فيها بالغضب واليأس، لكن بت أدرك أنني تقربت من الناس مجدداً، وغدوت قريبة من العناية الإلهية".

 

لوردس في فرنسا

عندما وجدت نفسي أسير على الدرب إلى روما، أدركت أنني أشعر بحالة أسوأ، بعد أن أمضيت عشرين يوماً بمفردي، من ما كنت عليه حين بدأت رحلتي. وأنا وحيد مع نفسي، بدأت تتكون لدي تلك المشاعر المريرة والخسيسة.

 

فمضيت وراء دليل الدرب وكانت امرأة، وأخبرتها عن ما يعتمل في داخلي من مشاعر. قلت لها، إنني في بداية رحلتي اعتقدت أنني سأتقرب أكثر من السماء، لكن شعرت بشكل أسوأ، بعد ثلاثة أسابيع أمضيتها في الرحلة. فقالت: "لا عليك، فأنت تحرز تقدماً".

 

أضافت: "لا تقلق، وفي الحقيقة عندما نشعل الضوء الداخلي فينا، أول ما نشاهده يكون خيوط عنكبوت وغبارا، أي نقاط الضعف لدينا، وكل ذلك كان موجوداً في الأصل داخلك، لكنك لم تكن ترى شيئاً منه بسبب الظلام. أما الآن، فأصبح الأمر أسهل بالنسبة لك، في سبيل تطهير روحك منها".

Email