إعفاء القطاعين التجاري والصناعي بدبي من رسوم توصيل الكهرباء لعامين - البيان

إعفاء القطاعين التجاري والصناعي بدبي من رسوم توصيل الكهرباء لعامين

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي عن إعفاء المتعاملين في القطاعين التجاري والصناعي من رسوم التوصيلات الجديدة حتى 150 كيلووات، وذلك للعامين المقبلين.

وقال سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «نعمل من خلال مبادرات طموحة ومشاريع تنموية مستدامة على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة وأهداف مئوية الإمارات 2071 التي تشكل خريطة طريق للعمل الحكومي طويل المدى وترسم الطريق نحو مستقبل أكثر إشراقاً لأجيالنا القادمة، ورفع مكانة الدولة لتكون أفضل دولة في العالم».

إنجازات مهمة

وأضاف: «تقدم الهيئة تسهيلات تشمل توصيل الكهرباء حتى 150 كيلووات في خطوة واحدة فقط خلال 7 أيام.

وقد أسهمت جهودنا المشتركة في تحقيق الهيئة لإنجازات مهمة عالمياً، حيث تجلى ذلك في محافظة دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بهيئة كهرباء ومياه دبي وللعام الثاني على التوالي، على المرتبة الأولى عالمياً في الحصول على الكهرباء، وبكافة مؤشرات المحور وبعلامات كاملة 100%، بحسب تقـــرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2019، والذي يقيس سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في 190 اقتصاداً حول العالم».

وحققت الهيئة علامات كاملة في كافة مؤشرات محور الحصول على الكهرباء في تقرير البنك الدولي لممارسة أنشطة الأعمال 2019. وقامت الهيئة بإلغاء تكلفة التوصيل ومبلغ التأمين لفئات المشاريع الصناعية والتجارية للأحمال التي تصل إلى 150 كيلووات، حيث حصلت الهيئة أيضاً على علامة 100% في هذا المحور. وحصلت هيئة كهرباء ومياه دبي على علامة 100% في معيار الإجراءات من حيث توفير جهد المتعاملين.

وعلى صعيد الوقت المستغرق، حصلت الهيئة على علامة 100%، حيث نجحت في إدخال إجراءات حديثة ساهمت في تقليص الوقت المستغرق لتوصيل الكهرباء. وفي محور اعتمادية الشبكة وشفافية التعرفة حصلت الهيئة على علامة 100%، حيث حققت الهيئة نتائج منافسة للغاية في المقارنات المعيارية العالمية في معدل انقطاع الكهرباء لكل مشترك سنوياً، والذي بلغ 2.68 دقيقة انقطاعاً للمشترك مقارنة مع 15 دقيقة مسجلة لدى نخبة شركات الكهرباء في دول الاتحاد الأوروبي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات