خليفة يصدر مرسوماً بتعيين خالد البستاني مديراً للهيئة الاتحادية للضرائب

المالية: اللائحة التنفيذية للإجراءات الضريبية في سبتمبر

أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مرسوماً اتحادياً بنقل وتعيين خالد علي البستاني الوكيل المساعد لشؤون العلاقات المالية الدولية بوزارة المالية، مديراً عاماً للهيئة الاتحادية للضرائب بدرجة وكيل وزارة. ويتولى مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب مسؤولية إدارة أعمال الهيئة ورسم السياسات التي تمكنها من تحقيق أهدافها الاستراتيجية والمتمثلة في رفد الاقتصاد الوطني بمصادر دخل جديدة تدعم مسيرة التنمية المستدامة.

وكشف يونس الخوري وكيل وزارة المالية عن تعاون وزارتي المالية والعدل لإعداد اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية، المظلة الرئيسة للمعاملات والأنظمة والقوانين الضريبية بالدولة، منها ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية وغيرهما من قوانين ضريبية يمكن استحداثها لاحقاً.

وتوقع الخوري في تصريح لـ «البيان» أمس صدور اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الضريبية الشهر المقبل بعد موافقة مجلس الوزراء على اللائحة تمهيداً لبدء تطبيق القانون، مبيناً أنه تم رفع مشروعي القانونين الاتحاديين بشأن ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية إلى مجلس الوزراء بعد أن انتهت وزارة المالية من مناقشة كافة مواد مشروعي القانونين مع اللجنة الفنية التشريعية متوقعاً صدور القانونين رسمياً في سبتمبر بعد إقرارهما من مجلس الوزراء.

وأعلن الخوري أنه تم بالفعل تحديد المقر الرئيس لهيئة الضرائب في أبوظبي وفرع في دبي وجارٍ تجهيز المقرين من النواحي التأسيسية والتقنية وفق أحدث الممارسات العالمية، مشيراً إلى أنه يجري حالياً استكمال وضع النظام الإلكتروني لتسجيل الشركات آلياً لدى الهيئة الاتحادية للضرائب، متوقعاً أن يبدأ نظام التسجيل الإلكتروني المعد وفقاً لأحدث التقنيات المستخدمة في هذا المجال دولياً خلال الأيام القليلة المقبلة.

 اقرأ أيضا ..

يونس الخوري لـ«البيان الاقتصادي»: لائحة «الإجراءات الضريبية» وقانونا «المضافة والانتقائية» في سبتمبر

رئيس الدولة يصدر قانون الإجراءات الضريبية

كل ما تريد معرفته عن الضريبة في الإمارات

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات