أمطار ورياح محملة بالأتربة في الدولة.. وثلوج بالسعودية

استمرت أمس حالة عدم استقرار الطقس بالتأثير في معظم مناطق الدولة، حيث شهدت تقلبات جوية سريعة متمثلة في رياح قوية بلغت سرعتها 70 كيلومتراً في الساعة، أدت إلى إثارة الأتربة والرمال على المناطق المكشوفة والداخلية، وانخفضت الرؤية الأفقية إلى أقل من 500 متر في بعض المناطق.

وسقطت أمس أمطار متفرقة تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، شملت دلما وبراكة ورأس الخيمة والرويس والفجيرة، ومتوسطة في مدينتي محمد بن زايد وخليفة والعين وبعض المناطق في أبوظبي والسلع وجبل الظنة والرويس، وكانت خفيفة في الشارقة والمنهاد والبطين وليوا وعدد من المناطق الأخرى والجزر. ووفق المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، تقل اليوم كميات السحب تدريجياً، وتنحصر في المناطق الشمالية والشرقية، مع سقوط بعض الأمطار وخاصة خلال الفترة الصباحية.

من جهة أخرى هبّت موجة عاصفة وأمطار غزيرة على المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، ما أدى إلى إغلاق العديد من الطرق والأنفاق. وتسبّبت السيول في خروج قطار عن مساره على خط الرياض - الدمام، ما أدى إلى إصابة 18 شخصاً. كما تعاملت فرق الدفاع المدني مع الأمطار الغزيرة التي هطلت على الرياض ومناطق عسير ومحافظاتها والثلوج الكثيفة في تبوك. إلى ذلك، أدت الأمطار في ممكلة البحرين إلى إغلاق أغلب الشوارع الرئيسية والأنفاق والطرق الداخلية ببرك مياه ضخمة وعميقة.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات