محمد بن راشد يشهد عدداً من جلسات اليوم الثاني

القيم واستدامة الأوطان تهيمن على مناقشات قمة الحكومات

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عدداً من جلسات القمة العالمية للحكومات التي هيمنت على مناقشاتها في اليوم الثاني قضايا تعزيز القيم الإنسانية والأخلاقية في المجتمعات، وضرورة ذلك في استدامة الأوطان.

فقد شهد سموه جلسة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، التي أكد فيها أهمية القيم الأخلاقية باعتبارها أقوى جهاز مناعة لاستدامة الأوطان. كما أشار سموه إلى أن الإمارات تخوض حرباً مع الكراهية والطائفية والإرهاب وسننتصر بعون الله.

كما شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد الجلسة التي تحدثت فيها قرينة سموه رئيسة مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية سمو الأميرة هيا بنت الحسين، عن عولمة القيم الإنسانية، ودعت إلى تأسيس بنك المعلومات اللوجستية الإنسانية القائم على الابتكار والتكنولوجيا.

 كما شهد سموه جلسة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس التي أكد فيها أن ثقة الشعوب بالحكومات تراجعت خلال المرحلة الماضية، بسبب تنامي الصراعات وتراجع مستويات التنمية وتعميق التفاوت في المداخيل وتركيز الثروات.

 مشيراً إلى أن العولمة أصبحت محط نقاش واستقطاب دولي، وأنها جاءت بالكثير من التحولات العلمية، لكنها أسهمت في تعزيز التفاوت بين الدول الفقيرة والغنية، وكشفت تنامي الشعور بالعداء للأجانب.

لقراءة أخبار أخرى

طباعة Email
تعليقات

تعليقات