00
إكسبو 2020 دبي اليوم

تخريج الدورة الصيفية العسكرية الأولى لطالبات المدارس

محمد بن زايد: نريد أنشطة عسكرية وتعليمية ترتقي بقدرات الطلبة

محمد بن زايد يعانق ابنته مهنئاً إياها بالتخرج

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة عن فخره واعتزازه بأبناء الوطن وبناته، الذين يستثمرون إجازتهم الصيفية، بما ينفعهم ويعود بالفائدة عليهم.

وقال سموه، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بمناسبة مشاركة سموه أولياء الأمور فرحتهم واعتزازهم بتخريج الدورة الصيفية العسكرية الأولى لطالبات المدارس، التي تشارك فيها ابنته وحفيدته: «لقد شعرنا بمزيد من الفخر والاعتزاز، ونحن نرى أبناء الوطن وبناته وهم يستثمرون إجازتهم الصيفية، بما ينفعهم». وأضاف سموه: «نريد من الأنشطة سواء أكانت عسكرية أم تعليمية أم ثقافية أن ترتقي بقدرات الطلبة، وتعزز لديهم حب المعرفة والعلم والقيم الوطنية والأخلاق الحميدة».

والتحقت الفتيات بالدورة قبل ثلاثة أسابيع، تدربن فيها على المشاة والرماية وفك وتركيب الأسلحة، وبعض الأساسيات في الدفاع الكيماوي.

وعقب الاستعراض العسكري للخريجات خاطبت العقيد الركن عفراء الفلاسي قائد مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية المنتسبات بقولها: «بنات زايد، بنات خليفة، جنود محمد، إن العسكرية شرف وإخلاص وفداء وتضحية وما تعلمتنّه أمانة في أعناقكن، فحافظن عليه».

وتحدثت الفتيات بكل حماسة عن فخرهن بنجاحهن في إنجاز برنامج الدورة. وأكدت سمو الشيخة حصة بنت محمد بن زايد ( 15 سنة) أن التجربة ساعدتها على اكتشاف ذاتها وطاقاتها، وقدرتها على مواجهة المصاعب.

 

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

طباعة Email