00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مطار دبي يفتتح المدرج الثاني بعد 29 ساعة من الحادث

الإمارات تشيّع شهيد الوطن جاسم البلوشي

ت + ت - الحجم الطبيعي

شيعت الإمارات، صباح أمس، شهيد الوطن الإطفائي جاسم عيسى البلوشي، من أفراد الدفاع المدني الذي استشهد أول من أمس خلال أداء واجبه في إنقاذ أرواح ركاب طائرة «طيران الإمارات» التي تعرضت لحادث خلال هبوطها بمطار دبي الدولي، وووري جثمان الشهيد الثرى بمقبرة الصالحية في رأس الخيمة.

وتقدم المشيعين سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، الذي أكد أن الشهيد ضرب أروع الأمثلة في الشجاعة والتضحية في سبيل الوطن والواجب، وقدم روحه الطاهرة فداء لإنقاذ أرواح الآخرين وحفاظاً على أمن وسلامة الوطن، وستظل سيرته العطرة الزاخرة بالعطاء والوفاء للوطن، ذكرى في قلوبنا نستمد منها معاني التضحية والشجاعة والفداء.

إلى ذلك، أكد بول غريفيث الرئيس التنفيذي لـ«مطارات دبي»، أن المؤسسة حققت إنجازاً كبيراً بافتتاح المدرج الثاني في مطار دبي الدولي عند الساعة 5:45 عصر أمس، أي بعد 29 ساعة على وقوع الحادث، مشيراً إلى أن العمل بالآلية الطبيعية في المطار سيعود خلال ساعات، حيث تم إنجاز الإصلاحات اللازمة في مدرج المطار الذي وقع عليه الحادث.

وقال خلال مؤتمر صحافي، أمس، إن عودة الحركة في المطار بهذه السرعة لم تكن لتتم لولا تكاتف كل الجهود والتعاون مع الشركاء المعنيين وعلى رأسهم الهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة دبي للطيران المدني، ومؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية، وإدارة الخدمات الهندسية في مطارات دبي.

وأشار إلى أنه عندما وقعت الحادثة كان هناك 64 رحلة تم تحويلها لمطارات أخرى في دبي وأبوظبي، وتعطل نحو 19 ألف مسافر في مطار دبي، أما الآن فالوضع يتخذ مساراً أكثر طبيعية، بعدما تم تقديم كل الخدمات اللازمة. وأوضح غريفيث أنه خلال المرحلة الحالية ينصب التركيز بالدرجة الأولى على سلامة المسافرين ثم عودة الحركة إلى سابق عهدها.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

طباعة Email