العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    احترافية أجهزة دبي تنقذ 300 شخص من حريق طائرة طيران الإمارات

    محمد بن راشد: لهذا الوطن رجال بهم تفخر الأجيال

    أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن لهذا الوطن رجالاً بهم تفخر الأجيال.

    وأعرب سموه في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» عن عزائه لأسرة وأصدقاء شهيد الوطن الإطفائي، جاسم عيسى البلوشي، الذي استشهد خلال عملية إطفاء الحريق، الذي تعرضت له طائرة طيران الإمارات، ظهر أمس، لدى هبوطها في مطار دبي.

    وأضاف سموه: «بقدر حزننا على جاسم يكون فخرنا بشبابنا وبتضحياتهم أثناء تأدية واجباتهم في حماية الأرواح وإنقاذ الناس، لهذا الوطن رجال بهم تفخر الأجيال».

    وكانت أجهزة الإنقاذ في مطار دبي تعاملت باحترافية عالية مع حادث الهبوط الاضطراري للطائرة، وهي من طراز بوينغ 777-300، وكانت قادمة من مطار ترافندرام في الهند، في رحلة اعتيادية، وعلى متنها 282 غالبيتهم هنود و18 أفراد الطاقم، حيث تم إخلاء وإنقاذ الجميع بسرعة وأمان ومن دون إصابات تذكر.

    وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات في مؤتمر صحافي، مساء أمس، إن طيران الإمارات تتعاون حالياً مع السلطات المعنية للوقوف على أسباب حادث الطائرة، مؤكداً أن جميع ركاب الطائرة بصحة جيدة، وأن هناك 13 راكباً تعرضوا لإصابات بسيطة، وتم الاطمئنان عليهم بعد خروجهم من المستشفى منهم مواطنان اثنان.

    وأشاد سموه بحسن تصرف قائد الطائرة ومساعده وجميع أفراد طاقمها وتعاملهم مع هذا الحادث، مؤكداً أن سلامة الركاب والطاقم تأتي على رأس أولويات طيران الإمارات.

    وذكر أن طيران الإمارات تسلمت الطائرة في مارس 2003، وفي سجل قائديها 7 آلاف ساعة طيران لكل منهما. ونوه بأن آخر عمليات الصيانة التي أجريت للطائرة كانت العام الحالي.

    وقد استؤنفت حركة الطيران في مطار دبي الدولي بعد توقفها لفترة، وجرت جدولة إعادة وتسيير الرحلات المتأخرة والمحولة.

    لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

    طباعة Email