بارك خطوات تنفيذ «متحف الاتحاد» وشهد الكشف عن مخطط لبناء مرسى لليخوت الفاخرة

محمد بن راشد: جذورنا التاريخية راسخة ونعتز بديننا وعروبتنا

محمد بن راشد يستمع لشرح عن متحف الاتحاد بحضور مكتوم بن محمد ومحمد المر وقرقاش والطاير والمري | تصوير: خليفة عيسى

لمشاهدة الغرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

 

بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خطوات تنفيذ «متحف الاتحاد» الذي اعتبره سموه مشروعاً حضارياً ثقافياً وطنياً بامتياز ومشروعاً سياحياً كذلك.

جاء ذلك لدى تفقد سموه عصر أمس الأعمال الإنشائية الجارية في موقع المشروع، واعتمد سموه تصميم الهوية المؤسسية للمتحف التي وضعتها هيئة دبي للثقافة والفنون وهي مستلهمة من ألوان العلم الوطني والهوية الاتحادية وعدد الإمارات السبع.

وأكد سموه أن المتحف سيكون بعد إنجازه أيقونة للمعلومات التاريخية والوطنية والوثائق والصور والمقتنيات الخاصة والتراثية تفيد الأجيال المتعاقبة وتشكل كذلك مصدراً موثقاً للباحثين والمؤرخين الذين وصفهم سموه بـ«أهل التاريخ الكبيرة أحلامهم على عكس أهل السياسة الكبيرة مصالحهم» فالتاريخ هو فن المستحيل الذي لا يمكن التلاعب بحقائقه وأحداثه لأنه يشكل بالنسبة لنا كما ديننا الإسلامي الحنيف وعروبتنا وثقافتنا «الكينونة» التي نعتز بها ونتشبث بها جيلاً بعد جيل فبدون كينونتنا نفقد هويتنا ووجودنا كشعب له جذور تاريخية راسخة في رحم أرضنا كجذور نخلة لا تموت ولا تنتهي.

إلى ذلك وبحضور سموه، كشف محمد المناعي مدير مراسي اليخوت في موانئ دبي العالمية أمس عن مخطط لبناء مرسى لليخوت الفاخرة في ميناء راشد.

وتم الإعلان عن مشروع «مارينا ميناء راشد» الجديد خلال زيارة سموه لمنصة مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة في معرض دبي الدولي للقوارب الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع نادي دبي الدولي للرياضات البحرية. وبدأت مؤسسة الموانئ العمل على إنجاز البنية التحتية للمرسى فيما سيتم الدعوة لتقديم عطاءات بناء المباني ومرافق الدعم قريباً.

وكان سموه قد زار المعرض مساء أمس، وأبدى ارتياحه للإقبال المتزايد الذي يشهده المعرض عاماً بعد عام من قبل العارضين وعشاق البحر الذين يبحثون عن الرفاهية والسلامة في رحلاتهم البحرية على متن يخوت مصنعة بهذا المستوى من التقنية والتصاميم ذات المواصفـات العالمية.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

طباعة Email
تعليقات

تعليقات