00
إكسبو 2020 دبي اليوم

مشيداً برجال الدفاع المدني والشرطة والإسعاف

محمد بن راشد: رفعتم الرؤوس وأثبتّم كفاءتكم أمام العالم

أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بكفاءة وجهود رجال الدفاع المدني والشرطة والإسعاف في تعاملهم مع الحريق الذي شب في فندق العنوان، أول من أمس، وقال سموه في تغريدة على صفحته على موقع تويتر: «كلمتي لرجال الدفاع المدني والشرطة والإسعاف.. رفعتم الرؤوس وأثبتّم كفاءتكم أمام العالم.. شكراً لأبناء الإمارات المخلصين». كما حيا سمّوه ضيوف الإمارات في تغريدة أخرى قال فيها: «تقديري لضيوفنا في الإمارات على رقيكم في التعامل مع الأحداث ليلة البارحة.. بكم ومعكم كانت دبي أمس عنواناً للمدينة الحضارية».

ورداً على تغريدة سموه، قال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية: «الرأس مرفوع بقيادتكم، الفضل لله أولاً ومن ثم لكم، أنتم من بنى كفاءتهم، والعالم يشهد لكم».

وكان قرابة 750 من رجال الدفاع المدني، يدعمهم عدد كبير من رجال الشرطة والإسعاف قد خاضوا ملحمة بطولية لمكافحة الحريق الذي شب في فندق العنوان قبل 3 ساعات من بدء العروض النارية في منطقة برج خليفة، تحت إشراف ومتابعة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذي كان موجوداً في غرفة العمليات من الساعة 12 ليلاً إلى الساعة الرابعة صباحاً.

ولا تزال التحقيقات جارية لتحديد أسباب الحريق الذي بدأ في الطابق الأربعين من الفندق، وشاركت عشرات سيارات الإطفاء والمعدات الخاصة والسلالم المتحركة في إطفائه، بدعم من وحدات إطفاء من أبوظبي والشارقة وعجمان وأم القيوين، حيث تم وضع الخطة الأمنية للإطفاء بشكل يعطي الأولوية للحفاظ على الأرواح، من خلال إخلاء قرابة 3000 نزيل كانوا في الفندق المكون من 65 طابقاً بشكل سلس وآمن، وتوفير غرف فندقية بديلة لهم، وإبعاد الناس عن المنطقة المحيطة بالفندق، من دون إثارة حالة من الذعر بين الحشود الضخمة التي كانت في المنطقة المحيطة ببرج خليفة. وقد توج هذا الدور البطولي بالسيطرة على النيران في وقت قياسي، والمضي قدماً بتنظيم عروض الألعاب النارية كما هو مقرر، الأمر الذي أبهر العالم.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

طباعة Email