00
إكسبو 2020 دبي اليوم

يشهد اليوم برعاية رئيس الدولة حفل تخريج طلاب جامعة الإمارات

محمد بن راشد يحرك في الأمة روح الوحدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم، حفل تخريج الدفعة الـ 34 من طلاب جامعة الإمارات في العين. ورعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، أمس، حفل تخريج طلبة الجامعة الأميركية في دبي.

وسلم سموه الشهادات والدرجات العلمية إلى الخريجين وهنأهم على إنجازهم متمنياً لهم النجاح والتقدم في مسيرتهم العلمية والعملية، ودعاهم إلى مواصلة التحصيل العلمي الذي ليس له نهاية لأنه كالبحر كلما «غرفت من مياهه المالحة يزداد عطشك».

وتم في الحفل إعلان حصول كلية محمد بن راشد آل مكتوم للإعلام في الجامعة على اعتراف أكاديمي من المجلس الأميركي للإعلام ما يعد اعترافاً دولياً بالكلية.

إلى ذلك يوجه سموه رسالة إلى الأمة العربية أن الحل للأوضاع الاستثنائية التي تلقي بظلالها الثقيلة على واقعنا يكمن في الوحدة ونبذ الفرقة. وذلك في قصيدة «رسالة إلى الأمة» من أشعار سموه، والتي ستكون، من خلال ملحمة غنائية مصورة، أبرز ملامح حفل تكريم الفائزين بجائزة الصحافة العربية بعد غد.

ويوجه سموه من خلال كلماتها المعبرة رسالة تحذر من مغبة التهاون في مواجهة التحديات الجسام التي تعترض طريق الأمة، بينما حملت تساؤلات عن أحلام الوحدة بين العرب ومآرب من يتربصون بالأمة ويضمرون لها الشر.

ويفتتح سموه غداً، «منتدى الإعلام العربي»، الذي ينظمه «نادي دبي للصحافة» تحت شعار «اتجاهات جديدة»، وبمشاركة 2000 من نُخَب الإعلاميين ورموز الفكر.

ويتم مساء اليوم تكريم سموه باختياره الشخصية الثقافية لجائزة الشيخ زايد للكتاب 2015، ويقام حفل توزيع الجوائز برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

لقراءة أخبار أخرى

طباعة Email