00
إكسبو 2020 دبي اليوم

رفض أي موطى قدم للمطامع الإقليمية

محمد بن زايد: النجاح في اليمن خيارنا الوحيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن الحل في اليمن سياسي، عنوانه قرارات الشرعية الدولية، والمطلوب تغليب العقل للخروج من هذه الأزمة، عبر يمن متجانس مع محيطه الخليجي والعربي، رافضاً أن يكون موطئ قدم للمطامع الإقليمية في المنطقة.

وقال سموه، خلال لقائه في أبوظبي، أمس، خالد بحاح، نائب الرئيس اليمني، إن النجاح في اختبار الأزمة اليمنية لا بديل عنه، وهو خيارنا الوحيد، وإن التحدي مهما كان صعباً فنحن قادرون عليه، لأن البديل منطقة مضطربة. وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد استمرار الإمارات في الحفاظ على الأمن الاجتماعي والوظيفي لأبناء الجالية اليمنية في الإمارات التي ستبقى بلدهم الثاني..

وهذا هو عهد دولة الإمارات تجاه الشقيق والصديق، مشيراً سموه إلى أن الأحداث والأزمات لا تؤثر في تعاملنا الإنساني مع الأشقاء ومع الجاليات التي تعيش في هذا البلد. وجدد حرص دولة الإمارات على تقديم الدعم والعون للأشقاء في اليمن، من أجل تجاوز ما يمرون به من محن وفوضى وتخريب، وأوضاع إنسانية متدهورة، مؤكداً سموه أن دولة الإمارات تسعى إلى أن يكون الدعم من خلال المنافذ البحرية، لضمان المعالجة السريعة للأزمة الإنسانية، التي يمر بها الأشقاء باليمن، والحد من تفاقمها.

لقراءة أخبار أخرى

طباعة Email