00
إكسبو 2020 دبي اليوم

بحث مع مسؤول صيني ووزير الدفاع الفرنسي تعزيز التعاون

محمد بن زايد: دور الصين محوري سياسياً واقتصادياً في دعم استقرار المنطقة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تميز العلاقة الاستراتيجية بين الإمارات والصين الشعبية التي تأتي ثمرة لجهود الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وتحتفظ بتطورها بفضل حرص ودعم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

 وشدد سموه على محورية الصين على الساحة الدولية، معرباً عن تطلعه إلى أن تواصل جهودها بالتعاون مع المجتمع الدولي في معالجة القضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية التي تهم أمن واستقرار المنطقة.

جاء ذلك لدى استقبال سموه، أمس في أبوظبي، تشاو لي جي عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي في الصين الشعبية رئيس دائرة التنظيم للجنة المركزية بدرجة نائب رئيس الوزراء.

واستعرض الجانبان عدداً من القضايا الاقتصادية، وبناء الشراكات المتعددة المصالح، وما يمثله طريق الحرير ومشاريعه التطويرية من جسر حيوي يربط بلدان المنطقة مع الصين.

كما استقبل سموه، أمس، جان إيف لودريان وزير الدفاع الفرنسي. وبحث معه التعاون في المجالات العسكرية والدفاعية، والتنسيق في جوانب العمليات والتدريب وتبادل الخبرات، إضافة إلى الملفات الإقليمية والدولية، وخاصة فيما يتعلق بالتصدي للإرهاب وملف إيران النووي وسير عمليات إعادة الأمل في اليمن.

لقراءة أخبار أخرى

طباعة Email