00
إكسبو 2020 دبي اليوم

أطلق متحفاً للابتكارات بكلفة 500 مليون درهم وشهد جانباً من العصف الذهني الشرطي الدولي

محمد بن راشد: الكثيرون يتنبأون بالمستقبل ونحن نصنعه

محمد بن راشد مستمعاً إلى شرح عن مشروع متحف المستقبل من محمد القرقاوي تصوير: خليفة اليوسف

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن الثروة الحقيقية التي يمكن الاعتماد عليها لتأمين مستقبل أبنائنا هي ثروة العلم والمعرفة والعقول المبدعة، والتحول لاقتصاد المعرفة، الذي يتطلب بناء الكوادر، وتطويراً للابتكارات، وتبنياً للثورات العلمية الجديدة.

وأضاف سموه، خلال إطلاقه أمس في دبي مشروع متحف المستقبل الذي سيتم إنجازه في 2017 بتكلفة 500 مليون درهم: «هدفنا بناء أفضل منصة ابتكار في العالم، والمستفيد الأكبر هم أبناء الإمارات».

وقال سموه أثناء إطلاق المشروع، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي: «إن متحف المستقبل يمثل أحد أهم طموحاتنا المعرفية، وأحد أهم أحلامنا لأبناء الإمارات، وأحد أهم ركائزنا الرئيسية لمستقبل دولة الإمارات».

وتابع: «اليوم نعلن عن جديتنا في تحويل الإمارات لوجهة عالمية رئيسية في مجال الابتكار، متحف المستقبل سيكون حاضنة للأفكار ودافعاً للابتكار، ووجهة للمخترعين والرواد من كافة أنحاء العالم».

وأضاف: «نحن نفكر بطريقة مختلفة، الكثيرون يتنبأون بالمستقبل، نحن نصنعه». وأشار إلى أن «العالم مقبل على عصر جديد مختلف، مليء بالثورات المعرفية والتقنية، ونريد أن نكون في أوله». ووجه سموه بتخصيص وقف لمشروع المتحف، ضمانة لاستمراريته للأجيال المقبلة، وأمر بتشكيل مجلس أمناء، برئاسة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

من جهة أخرى، شهد سموه بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، جانباً من اجتماع العصف الذهني الشرطي الدولي الذي تنظمه شرطة دبي تحت شعار «عالم آمن.. عالم مستقر».

تابع التفاصيل

(لمشاهدة ملف "متحف المستقبل" pdf اضغط هنا)

طباعة Email