أمر باعتماد تصميم الجوهرة لمطار آل مكتوم الأكبر عالمياً

محمد بن راشد: مشاريع دبي لبناء اقتصاد وطني قوي يحفظ رفاهية شعبنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن المشاريع التنموية والاستثمارية التي تنفذها دبي إنما تصب في خدمة الوطن والمواطن ونسعى من خلالها لتوفير بنية تحتية متكاملة وبناء اقتصاد وطني قوي ومتماسك ومتنوع للحفاظ على رفاهية شعبنا.

جاء ذلك لدى اطلاع سموه أمس على عدد من التصاميم الهندسية المعدة لمشروع مطار آل مكتوم الدولي الأكبر في العالم. ووصف سموه المشروع العملاق بأنه اقتصادي ويسهم بشكل كبير في تعزيز قطاع الصناعة الجوية ويعكس اهتمامنا بترسيخ مكانة دولتنا عموماً ودبي خاصة على خارطة صناعة الطيران التي غدت من الصناعات الرئيسة على مستوى العالم. وشدد سموه على أن تظل منافذ دولتنا العزيزة بوابات مفتوحة يطل العالم من خلالها على ثقافتنا وإنجازاتنا الحضارية والإنسانية وجمال بيئتنا المحلية وكرم شعبنا الأصيل.

وبارك سموه المشروع الواعد الذي تصل تكلفة مرحلته الأولى إلى 120 مليار درهم، كما أبدى إعجابه بفكرة تصميم «الجوهرة» وأمر باعتماده وتنفيذه.

إلى ذلك، وبتوجيهات من سموه، أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية تأسيس «جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية» التابعة لها بالإضافة إلى إطلاق «مستشفى محمد بن راشد الجامعي» الذي سيتم افتتاحه لاحقاً. وتستقبل الجامعة أول دفعة خلال سبتمبر من العام المقبل.

تابع تفاصيل الخبر من هنا

تأسيس جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية

محمد بن راشد يعزي في وفاة الحاج بن خادم بن بطي الميدور المهيري

Email