إصابة 6 آسيويين في سقوط 3 «باراشوتات» مائية بخورفكان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصيب 6 متنزهين آسيويين بإصابات تراوحت بين البسيطة والمتوسطة، من جراء تعرضهم لحادث سقوط 3 «باراشوتات» مائية في مدينة خورفكان، بسبب التقلبات الجوية التي تشهدها المدينة وهبوب الرياح، ما أدى إلى انفصال الحبل الذي كان يربط «الباراشوت» بالمركب وسقوط المتنزهين.

وكان بلاغ قد ورد إلى غرفة عمليات شرطة المنطقة الشرقية بخورفكان، في تمام الثانية بعد ظهر أمس، يفيد بسقوط عدد من المتنزهين أثناء استقلالهم عدداً من «الباراشوتات» المائية، وعلى الفور توجهت دوريات الشرطة والإسعاف الوطني إلى موقع الحادث، وتم نقل المصابين إلى مستشفى خورفكان لتلقي الرعاية الصحية. وتهيب شرطة الشارقة بالشركات العاملة في مجال السياحة التأكد من حالة الطقس قبل السماح للمتنزهين باستخدام «البراشوتات» أو المظلات الهوائية، لما لها من خطورة على حياة الأفراد.

حيثيات

وفي السياق، عبّر عادل النقبي وشريكه خالد النقبي، صاحبا مؤسسة المرجان للألعاب البحرية، عن خالص أمنياتهما بشفاء المصابين في حادث سقوط آسيويين كانا يستقلان أحد «البراشوتات» التابعة لشركتهما. وأكد عادل، لـ«البيان»، أن الحادث وقع فجأة لحظة تغير أحوال الطقس عندما اشتدت الرياح في ثوانٍ بعد أن كان الجو صحواً، ولم يتسنَّ للمسؤول في عملية «الباراشوت» أن يتحكم فيه بسبب قوة الرياح التي أسفر عنها انفصال الحبال من القارب وسقوط المتنزهين. وأوضح أنه فور وصول أنباء عن الحادث، حرص على التوجه بسرعة إلى المستشفى للاطمئنان على صحة المتنزهين، وقال إن أحد المصابين تلقّى الرعاية الطبية اللازمة وغادر المستشفى، في حين أن المصاب الآخر تعرّض لإصابة في الذراع نتيجة سقوطه على نخلة، وما زال يتلقى العلاج اللازم في المستشفى. وقال النقبي إن عمر الشركة يصل إلى نحو 13 سنة وهم حريصون على معايير الجودة واشتراطات السلامة، ويعتبر هذا الحادث الأول من نوعه الذي يسجَّل بسبب سوء الأحوال الجوية، مؤكداً أنهم سيحرصون على متابعة حالة الطقس والتعاميم الصادرة من الجهات المعنية في سبيل الحفاظ على سلامة مرتادي الألعاب البحرية.

 

 قرأ ايضاً:

لحظة سقوط "بارشوت" المتنزهين في خورفكان

 

كلمات دالة:
  • خور فكان،
  • الشرطة ،
  • اصابات،
  • بارشوت
Email