في مبادرة جديدة أطلقتها شرطة دبي

خصومات تصل إلى 100‎‎% على قيمة المخالفات المرورية

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، مع بداية عام التسامح، الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عاماً لترسيخ الإمارات عاصمةً عالميةً للتسامح، مبادرة تحت مسمى (تسوية المخالفات المرورية) تتيح للسائقين الذين تم تحرير مخالفات مرورية بحقهم عدم دفع تلك المخالفات شريطة الالتزام بقانون السير والمرور، وعدم ارتكابهم لمخالفات مرورية طوال العام.

أعلن ذلك اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في إدارة الاعلام الأمني بحضور اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، والعميد سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، والعقيد فيصل عيسى القاسم، مدير إدارة الاعلام الأمني في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، وعدد من الضباط والإعلاميين.

وقال اللواء عبد الله خليفة المري إن هذه المبادرة التي تواكب توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة ،حفظه الله، في إعلانه لعام ٢٠١٩ عاماً للتسامح، هي من صلب اهتمام شرطة دبي بأمن الطريق وحياة الناس وسعادتهم، وهي نتاج تقص لما يحدث في الواقع وسبر لأعماقه، ودراسة عن كثب لنبض الطريق وتجليات نوعية لتطبيق توجهات القيادة الرشيدة.. فعام التسامح الذي يعد استكمالا لمبادرات عام زايد، ليس مجرد شعار وعواطف، إنه عام لإعطاء التسامح معاني نظرية وعملية وإنسانية ومجتمعية .. وفي الوقت نفسه تطويع للقوانين والأعراف لخدمة البشرية وليس لمجرد محاسبة المخطئين وحسب.. إن هذا العام عام التسامح مع الآخر ولكنه ايضاً عام التصالح مع الذات .. عام التحاور مع السلوكيات اليومية.. وتحويل التسامح لأسلوب حياة ..

ثقافة الطريق
وأكد اللواء المري أن للمبادرة ابعاداً كثيرة، فهي فرصة كي تعيد ذاتك إلى القوانين الموضوعية تطلعاً لاحترام حياة الآخرين وحياتك، وفرصة كي تدرك أن ثقافة الطريق ثقافة عالمية حضارية على اساسها تقيم الأمم وتبنى المشاريع السياحية والعمرانية والحضارية.. وفرصة كي تبدأ حياتك العملية وعلاقتك اليومية بثقافة وأمن الطريق من جديد عبر مبادرة (تسوية المخالفات المرورية) التي تشمل جميع أنواع المخالفات المرتكبة في إمارة دبي، وتتيح للسائقين الذين تم تحرير مخالفات مرورية بحقهم عدم دفع تلك المخالفات شريطة الالتزام بقانون السير والمرور.

الرضا والسعادة
وأعرب القائد العام لشرطة دبي عن أمله في أن تسهم هذه المبادرة في حفظ أرواح مستخدمي الطريق بمختلف فئاتهم، وجعل الطرقات في دبي خالية من الحوادث، بالإضافة إلى تحقيق الرضا والسعادة للجمهور كهدف استراتيجي لحكومة وشرطة دبي، وكذلك تقليل الأعباء المالية على المخالفين، بالإضافة إلى أنها تعتبر تحفيزاً وتسهيلاً لحل مشكلة تراكم المخالفات على كثير من أصحاب المركبات التي تراكمت عليهم مبالغ كبيرة جراء المخالفات، وتمكين ملاك المركبات من تأمينها وتجديد تراخيصها، وكذلك تساهم في تحفيز السائقين على الالتزام بقواعد وقانون السير والمرور.

مبادرة نوعية
من جانبه اشاد اللواء محمد سيف الزفين بهذه المبادرة النوعية التي تستمر مع فعاليات عام زايد الخير وتواكب عام التسامح وتمنح لقوانين السير والمرور ابعاداً جديدة، وتعد فرصة ذهبية لنشر ثقافة مرورية عامة يتبادل فيها الجميع المسؤوليات.

وأكد أن المبادرة واضحة لمن هو على استعداد لمراجعة أخطائه والوقوف مع نفسه، فعلى السائقين الالتزام بقانون السير والمرور وعدم ارتكاب مخالفات أخرى طوال العام بحيث يتم خصم قيمة المخالفات المرورية بنسب محددة وبحسب التزام السائق وعدم ارتكابه للمخالفات وفقا لما يلي:

الالتزام لـ (3) أشهر يسقط من قيمة المخالفات (25%).
الالتزام لـ (6) أشهر يسقط من قيمة المخالفات (50%).

الالتزام لـ (9) أشهر يسقط من قيمة المخالفات (75%).
الالتزام لسنة يسقط من قيمة المخالفات (100%).

وأضاف اللواء الزفين أن هذه المبادرة تتيح للسائقين تحديد مصيرهم بأنفسهم بمدى التزامهم بالقوانين لتقليل الأعباء المالية عليهم بمبدأ مصيرك بين يديك، موضحاً أن المبادرة تقتصر على المركبات المسجلة بأسماء الأفراد، ولا تشمل المركبات المسجلة بأسماء الشركات والمؤسسات ومكاتب تأجير السيارات وشركات النقليات وكذلك الأشخاص الذين يكونون خارج الدولة لأكثر من ثلاثة أشهر متتالية.

 

كلمات دالة:
  • شرطة دبي،
  • مخالفات المرور،
  • تخفيضات
Email