هل تقلب " آبل " موازين تطبيقات الخرائط !

ت + ت - الحجم الطبيعي

ستقدم " آبل " نوعا جديدا أو جيلا مميزا من تطبيقات الخرائط قريبا، وهي التي تحمل ميزة الخرائط المتحركة.. هذا هو الخبر السار الذي حملته لنا التقارير التقنية هذا الأسبوع ، مع تأكيد حصول شركة " آبل" على براءة إختراع تسمح لها بإستخدام تلك الفكرة المبتكرة.

التقرير يشير إلى أن تقديم خاصية اللمس ثلاثي الأبعاد الجديدة مع هواتف " آيفون 6s وآيفون 6 بلس "، ستسمح للمستخدم بتحريك الخريطة، في أكثر من إتجاه لرؤية خصائص جديدة على تطبيق الخرائط، حيث ستعرض الخريطة تحرك الماء والشواطئ، وأوراق الشجر، وأكثر من ذلك، وهو ما تم تسجيله على التطبيق بشكل حقيقي وواقعي.

كما أن خاصية عرض الرسوم المتحركة على الخرائط ستكون بطريقة مختلفة تعتمد على أنواع مختلفة من التحكم، بداية من اللمس والإيماءات أو حركات وجه المستخدم، وحتى الصوت، بل وحركة الهاتف نفسه.

وعلى سبيل المثال، يمكنك أن تبحث في خريطة بها مسطح مائي مثل نهر أو بحر، وهنا ستتمكن من رؤية تموج الماء، أو يمكنك النقر على الماء لترى طريقة حركتها في الواقع.

يذكر أن هذه البراءة كانت قد قدمتها " آبل " في الأساس منذ مارس عام 2013. ويبدو أن خاصية اللمس اصبحت تدعم تقديم هذه الفكرة قريبا.

Email