فيديو.. تعرف على مواصفات قاهر الهواتف OnePlus 2

ت + ت - الحجم الطبيعي

بعد مسلسل طويل من التسريبات والشائعات والإعلانات التشويقية، قامت شركة OnePlus أخيرا للتو بكشف النقاب رسميا عن هاتفها الراقي الجديد OnePlus 2 والذي يعد المنتج الأول الذي يتم الإعلان عنه بشكل رسمي في العالم الافتراضي.
ووفقا لشركة OnePlus، فالهاتف OnePlus 2 سيضم مواصفات تقنية راقية جدا وسيكلف ابتداء من 329 دولارا أميركيا.

عندما يتعلق الأمر بالمواصفات التقنية، فقد قامت شركة OnePlus بتزويد الهاتف OnePlus 2 بمواصفات تشمل شاشة 5.5 إنش بدرجة وضوح 1080×1920 بكسل مما يوفر كثافة بكسلات تصل إلى 401 بكسل في كل إنش مع العلم بأن الجميع كان يتوقع أن يأتي الهاتف OnePlus 2 مع شاشة بدقة 1440×2560 بكسل ( Quad HD )، ولكن يبدو أن هذا لن يحدث.

وتشمل المواصفات الأخرى للهاتف OnePlus 2 معالجا ثماني النواة من فئة Snapdragon 810 بتردد 1.8GHz، معالج رسوميات من فئة Adreno 430، ذاكرة عشوائية من نوع LPDDR4 بحجم 4GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB أو 32GB غير قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل مع مستشعر OmniVision بدلا من مستشعر Sony، وتأتي هذه الكاميرا كذلك مع ست عدسات وفتحة F/2.0 فضلا عن تقنية تثبيت الصورة وتقنية التركيز التلقائي وفلاش LED مزدوج.

وتقول شركة OnePlus بأن الكاميرا الخلفية للهاتف OnePlus 2 ستدعم إمكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K، فضلا عن التصوير بتقنية الحركة البطيئة.

علاوة على ذلك، فقد تبين بأن الهاتف OnePlus 2 سيضم بطارية بسعة 3300mAh غير قابلة للإزالة على عكس الهاتف OnePlus One الذي تم إصداره في العام الماضي.

وإلى جانب ذلك، تقول شركة OnePlus كذلك بأن الهاتف OnePlus 2 سيدعم مختلف تقنيات الاتصال اللاسلكية التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث 4.1 و GPS فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع 4G LTE كما أنه سيأتي مع روم OxygenOS الخاص بشركة OnePlus والذي يستند على نظام الأندرويد 5.1 Lollipop.

وعلى الرغم من أنه لم يتم بعد إصدار نظام Android M، فقد قالت شركة OnePlus بأن روم OxygenOS الموجود في الهاتف OnePlus 2 يأتي مع عدد من الميزات المتاحة بالفعل في نظام Android M.

وبصرف النظر عن روم OxygenOS، فقد قامت شركة OnePlus كذلك بتضمين مستشعر بصمات الأصابع في الزر الرئيسي للهاتف OnePlus 2 المتواجد أسفل شاشة الجهاز كما أنها قامت بتزويد الهاتف بمنفذ USB Type-C بدلا من منفذ MicroUSB في خطوة للتقدم خطوة على المنافسين.

وبالعودة إلى مستشعر بصمات الأصابع، فهو لا يتطلب سحب الإصبع وإنما يتطلب وضع الإصبع فقط على المستشعر على غرار iPhone 6 و Galaxy S6، ويمكن للمستخدمين تسجيل ما يصل إلى خمسة أصابع في نظام الهاتف.

أما من ناحية التصميم، فالهاتف OnePlus 2 لا يختلف كثيرا عن الهاتف OnePlus One الذي تم إصداره في العام الماضي، وبدلا من ذلك فهو يأتي ببعض التغييرات الطفيفة والتي تظهر بشكل أبزر على الواجهة الخلفية بعدما تم تغيير موضع الكاميرا والفلاش LED المزدوج وإضافة ليز التركيز التلقائي.

وبالنسبة للتغيير الأكبر في الواجهة الأمامية للهاتف فهو يشمل إضافة الزر الرئيسي أسفل الشاشة والتي يضم كما قلنا سابقا مستشعر بصمات الأصابع.

وتقول شركة OnePlus بأن أبعاد الهاتف OnePlus 2 تبلغ 151.8 × 74.9× 9.85 ملمتر، وهذا ما يعني بأنه أقصر قليلا وأضيق من الهاتف OnePlus One، ولكنه أكثر سمكا قليلا وأثقل.

ومن أجل توفير خيار تخصيص الهاتف OnePlus 2 قامت شركة OnePlus بتزويد هاتفها الراقي الجديد بغطاء خلفي أسود قابل للإزالة، ولكن يمكن تغيير نمط هذا الغطاء إلى الكيفلر الحقيقي أو اختيار ثلاثة أنواع مختلفة من الخشب الحقيقي والتي تشمل الخيزران، والمشمش الأسود، وخشب الورد.

أما وقد قلنا كل ذلك، فقد أعلنت شركة OnePlus بأن الهاتف OnePlus 2 سيكلف نحو 389 دولارا أميركيا لنسخة 64GB، ونحو 329 دولارا أميركيا لنسخة 16GB، ومن المتوقع أن تبدأ شركة OnePlus ببيع الهاتف OnePlus 2 في الولايات المتحدة وأوروبا يوم 11 أغسطس مع العلم بأن شركة OnePlus فتحت بالفعل باب طلب التسجيل للحصول على دعوات شراء الهاتف OnePlus 2 الجديد.

وفي حالة إذا كانت شركة OnePlus قادرة على التغلب على مشاكل الإنتاج والانحرافات التي عانت منها في العام الماضي، فمن شأن الهاتف OnePlus 2 الجديد أن يكون أكثر نجاحا من الهاتف OnePlus One.

Email