على شبكة الهاتف المتحرك LTE-A المتقدمة

اتصالات تنهي بنجاح أول اختبارات حية لتقنية CAT-9

ت + ت - الحجم الطبيعي

 أصبحت اتصالات أول مشغل في المنطقة ينهي بنجاح أول اختبارات حية لتقنيةCAT-9  على شبكة الهاتف المتحرك LTE-A   المتقدمة، الأمر الذي سيمهد الطريق للوصول بالشبكة الى سرعات قياسية تصل إلى 450 ميغابت في الثانية
 
يأتي ذلك بعد أن انهت اتصالات في عام 2014 بنجاح اختبارات ونشر CAT-6   على شبكتها LTE-A والتي مكنت أول شبكة للجيل الرابع في الدولة من الوصول الى سرعات 300 ميغابت بالثانية.  اما الاختبار الجديد CAT-9 على شبكة LTE-A  المتقدمة فسيوفر لعملاء اتصالات سرعات فائقة تصل الى 450 ميغابت في الثانية، مما سيمكن من إثراء تجربة العملاء عند تنزيل وعرض مشاهد الفيديو أو التنزيل والاستماع للمحتوى السمعي أو حتى الوصول الى التطبيقات التفاعلية ذات السرعات العالية او تصفح الانترنت أثناء التنقل . وعند التوسع بنشر تقنية CAT-9 المتطورة سيتمكن العملاء من التمتع بالسرعات المتفوقة عندما تتوفر هواتف ذكية في الأسواق تدعم هذه التقنية.      

وقال سعيد الزرعوني،  نائب رئيس أول شبكة الهاتف المتحرك في اتصالات "إن انهائنا اختبارات CAT-9 بنجاح فائق وصولا الى سرعات تصل إلى 450 ميغابت في الثانية يؤكد بقوة مدى التزام اتصالات تجاه ،  وبخاصة عندما يتعلق الأمر بتقديم تقنيات النطاق العريض المتقدمة وتعزيز البنية التحتية لقطاع الاتصالات في دولة الإمارات . فبعد إجراء التوسعات لتقنية  CAT-6 في العديد من المناطق بالدولة بدأ من العام الماضي، نكون قد خطونا خطوة كبيرة في المسار الصحيح بالإعلان عن نجاح الاختبارات الجديدة.      
 
وأضاف الزرعوني "مع تسارع وتيرة التطبيق العملي للخدمات الذكية، يأتي الاختبار الناجح لتقنية  CAT-9 ليسرًع في ادخال وتطبيق الخدمات الذكية وفي احداث نقلة نوعية في تجربة عملاء الهاتف المتحرك ، حيث ستوفر لهم سرعات تنزيل فائقة وتجاوب سريع للتطبيقات ووصول أسرع الى أكثر الشبكات سرعة".

وكانت اتصالات الأولى في دولة الإمارات في تأسيس شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع G LTE4 وشبكات الجيل الرابع المتقدمة 4G+  LTE-A وتغطي شبكة اتصالات للجيل الرابع ما يقارب 90% من المناطق المأهولة في الدولة. 

جدير بالذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات في الإمارات قد أعلنت مؤخراً من خلال مقارنتها لشبكات الهاتف المتحرك أن سرعة شبكة الهاتف المتحرك للنطاق العريض تتفوق بمعدل يقارب ثلاثة أضعاف السرعات المعروفة في قطاع الاتصالات في الدولة وبخاصة سرعة شبكة الجيل الرابع 4G LTE

وفي وقت سابق من هذا العام كان موقع   Ooklaالرائد في اختبار سرعات النطاق العريض للهاتف المتحرك قد صنف باستمرار دول الإمارات ضمن أول خمسة دول متفوقة في هذا المجال، ويدعم ذلك التصنيف التطورات التي تحدثها "اتصالات" على شبكات الهاتف المتحرك وتقنيات النطاق العريض.
 

Email