بالفيديو.. سامسونج تكشف عن "جالاكسي إس 4"

ت + ت - الحجم الطبيعي

في أكبر تحد حتى الآن لهيمنة شركة "آبل" على صناعة الهواتف الذكية، أزاحت شركة سامسونج يوم امس "الخميس" الستار عن الهاتف الذكي "جالاكسي إس 4" المزود بعدة خصائص لا توجد في سلسلة "آي فون" التي تنتجها آبل.

ويتسم الجهاز الجديد الذي من المقرر أن يتم طرحه في الأسواق أواخر أبريل في 155 دولة، بشاشة "أموليد" عالية الدقة بقياس 5 بوصة، ويحتوي الجهاز على كامرتين بجودة 13 ميجابايت و2 ميجابايت قادرة على التقاط صور من العدستين في نفس الوقت وتسجيل صوت وإلحاقه بالصورة.

وسيعمل الجهاز بنظام تشغيل "أندرويد" الذي تنتجه جوجل إلى جانب المزيد من برمجيات سامسونج، حيث تأمل الشركة الكورية الجنوبية أن يميزها عن أجهزة "أي فون" والأجهزة المنافسة الأخرى التي تعمل بنظام أندرويد.
وهناك خصائص ملحوظة أخرى في الجهاز الجديد، من بينها خاصية المترجم التي تحول اللغات تحريريا وشفهيا إلى 9 لغات.

وسيعمل الجهاز بأحدث نسخة من أندرويد تسمى "جيلي بين" وسيتاح الاختيار بين مساحة ذاكرة داخلية 16 أو 32 أو 64 جيجابايت إلى جانب بطاقة ذاكرة خارجية تصل إلى 64 جيجا أخرى.

يذكر أن شركة سامسونج بالفعل هي أكبر شركة في العالم من حيث مبيعات الهواتف الذكية، حيث باعت 64 مليون جهاز العام الماضي بحصة بلغت 29% من إجمالي مبيعات السوق العالمية، مقارنة بحصة نسبتها 22% لشركة آبل التي باعت 48 مليون جهاز.

Email