الأحوال الجوية تغلق المعرض في يومه الأخير

اختتام «دبي للطيران» والصفقات 782 ملياراً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تسبب الأحوال الجوية السائدة في البلاد، في إلغاء اليوم الأخير من معرض دبي الدولي للطيران الذي اختتم أمس أضخم دوراته على الإطلاق رافعاً صفقاته إلى رقم قياسي بلغ 782 مليار درهم، هيمنت الشركات الوطنية عليها مستحوذة على صفقات بلغت قيمتها 636 مليار درهم.

وتوزعت صفقات الشركات الوطنية على طيران الإمارات بصفقتين مع كل بوينغ وإيرباص بقيمة 99 مليار دولار، والاتحاد للطيران بصفقتين مع عملاقي الصناعة قيمتهما 51.1 مليار دولار، و11.4 مليار دولار لفلاي دبي، ونحو 11.8 مليار لشركة مبادلة.

وتسبب هبوب الرياح الشديدة والأمطار في إعلان الشركة المنظمة للمعرض عن إغلاق المعرض في اليوم الأخير. وقال المنظمون على الموقع الإلكتروني للمعرض «معرض دبي للطيران مغلق اليوم بسبب سوء الأحوال الجوية القاسية. رجاء عدم الذهاب إلى المعرض».

وشارك في المعرض الذي زادت مساحته هذا العام في موقعه الجديد في دبي ورلد سنترال لتصل إلى 645 ألف متر مربع، وشارك فيه 1065 عارضاً من 60 دولة منها 226 شركة جديدة، تتخذ من الإمارات مقراً لها بنسبة زيادة قدرها 21% مقارنة بالدورة السابقة عام 2011. واشتمل المعرض على عدد كبير من العروض الجوية التي شاركت فيها فرقة الفرسان الإماراتية، وعرضت خلال الحدث 150 طائرة من بينها 50 طائرة مخصصة لرجال الأعمال وكبار الشخصيات.

تابع التفاصيل

Email