«دبي للاستثمار» تكشف عن مشاريع جديدة

جناح الشركة في معرض سيتي سكيب

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعرض دبي للاستثمار مشاريع متنوعة في معرض سيتي سكيب الواسعة من المفاهيم والحلول العقارية الرائدة والمستدامة، كما تسلط الضوء على مشاريعها القادمة وذلك خلال مشاركتها في معرض سيتي سكيب جلوبال - أكبر معرض عقاري في منطقة الشرق الأوسط، والمقام حالياً في دبي.

وتعتزم الشركة خلال الحدث استعراض مشاريع بارزة مثل مجمع دبي للاستثمار، أكبر مجمع تجاري وصناعي وسكني متكامل في الشرق الأوسط، وكذلك المشاريع التابعة لذراعها العقارية «شركة دبي للاستثمار العقاري» في المجالين السكني والتجاري، ومشاريع أخرى.

محفظة

وتفخر دبي للاستثمار بامتلاكها محفظة من الأراضي تعد من الأكبر في الدولة، بمساحة إجمالية تقارب 30 مليون قدم مربعة تعود ملكيتها لكل من مجمع دبي للاستثمار، شركة دبي للاستثمار العقاري، الطيف للاستثمار، ومشروعها المشترك الشركة العقارية للاستثمار. ويتركز أكثر من 67% من قاعدة أصول دبي للاستثمار في مجال العقارات، علماً أن قيمتها حالياً تصل لأكثر من 8.38 مليارات درهم.

وكشفت دبي للاستثمار أيضاً عن أنها ستطلق قريباً مشروعها الحصري «تلال مردف»، وهو مشروع سكني وتجاري متعدد الاستخدامات في دبي بجوار حديقة مشرف. وسوف تتولى شركة دبي للاستثمار العقاري تطوير المشروع الذي سيتخذ شكل مجمع متكامل على مساحة 3.8 ملايين قدم مربعة، وسيتم تجهيزه بكافة وسائل الراحة والمرافق التجارية بما يواكب أنماط الحياة العصرية.

نمو

وقال خالد بن كلبان، العضو المنتدب وكبير المسؤولين التنفيذيين في شركة دبي للاستثمار: «يشهد القطاع العقاري في الإمارات نمواً قوياً، مما يعكس الأسس المتينة التي يقوم عليها هذا القطاع والثقة الكبيرة التي يحظى بها من مجتمع الأعمال في عموم القطاعات. ونحن في دبي للاستثمار ملتزمون بمواصلة تطوير محفظتنا العقارية على مدى السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة ..

– وهذا يتجلى بوضوح في مشاركتنا القوية في معرض سيتي سكيب. ويشمل ذلك إطلاق مشروع تلال مردف قريباً والذي سيدعم مساعينا نحو تحقيق أهدافنا الاستراتيجية وتعزيز وجودنا في السوق العقارية. واستناداً إلى المشاريع البارزة الأخرى التي نخطط لها، نستطيع القول وبكل ثقة إننا نتمتع اليوم بمكانة ريادية متقدمة في مجال التطوير العقاري داخل دولة الإمارات وخارجها».

وتعرض الشركة أيضاً مشاريع أخرى مثل مجمع الفجيرة للأعمال ومشروع «ذا ماركت» والتي يجري تطويرها من قبل شركة الطيف للاستثمار - وهي مشروع مشترك بين دبي للاستثمار ومؤسسة الفجيرة للاستثمار. ولدى اكتمالها، من المتوقع أن يكون لهذه المشاريع دور مؤثر في تعزيز حضور الفجيرة كمركز واعد للأعمال.

وأضاف بن كلبان: «لطالما شكل قطاع البناء والتشييد لاعباً رئيسياً في دفع عجلة النمو الاقتصادي بدولة الإمارات، وقد ساهمت موجة الصعود الحالية في رفع حجم الطلب لمستويات غير مسبوقة على مواد البناء المبتكرة وعالية الجودة.

Email