"ألفيري" و"آبل كاربلاي" في معرض دبي للسيارات

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتنافس شركات السيارات العالمية على عرض منتجاتها في أهم حدث إقليمي وهو معرض دبي الدولي للسيارات الذي يقام بالفترة 10 - 14 نوفمبر المقبل.

وأعلنت مازيراتي عن عزمها الكشف عن طرازات للمرة الأولى إقليميا في المعرض ومن ضمنها السيارة التجريبية «ألفيري» وهو اسم أبرز الأخوة في عائلة مازيراتي. وبحسب لورينزو راماشيوتي، العقل المدبر لهذه السيارة، تمثل ألفيري نقطة التحول بين 100 عام من التاريخ الرائع لمازيراتي وبين المستقبل الذي يفتح أبوابه أمامنا.

وكانت مازيراتي (A6 GCS-53) مصدر إلهام ألفيري وتعتبر واحدة من أكثر السيارات الجذابة على مر السنين والتي صممتها شركة بينينفارينا في عام 1954.

من ناحية أخرى يمكن لزوار جناح جي إم سي الشرق الأوسط في المعرض تجربة عرض لنظام آبل كاربلاي على طرازي يوكون وسييرا 2016. والذي يرتقي بمزايا هاتف آيفون التي يرغب العملاء باستخدامها خلال قيادة سياراتهم، ليعرضها على شاشة السيارة بطريقة ذكية وسهلة الاستخدام عبر نظام IntelliLink المميز للعلامة.

كما ومن المنتظر أن يتوفر نظام أندرويد أوتو على بعض فئات سييرا في بداية طراز العام الجديد، على أن يضاف إلى جميع فئات سييرا ويوكون في وقت لاحق من العام.

وتوفر هذه الميزة للعملاء إمكانية استخدام تطبيقات مختارة من الهاتف الذكي عبر شاشة نظام جي إم سي IntelliLink التي تعمل باللمس. ويمكن التحكم بالعديد من المزايا عبر الأوامر الصوتية «Siri» من خلال أداة التحكم بالأوامر الصوتية التي تتوفر قياسياً على عجلة القيادة، ما يساعد السائق في الحفاظ على تركيزه خلال القيادة وإبقاء يديه على عجلة القيادة. وتتضمن أنظمة المعلومات والترفيه المتطورة لدى جي إم سي شاشة عرض قياس 8 إنشات متوفرة في يوكون وسييرا، قادرة على الاقتران بنظام آبل كاربلاي في بداية طرازات العام 2016.

ويسمح آبل كاربلاي للسائقين بإجراء المكالمات الهاتفية، وإرسال واستقبال الرسائل النصية، والاستماع إلى الموسيقى المفضلة عبر شاشة اللمس مباشرة أو من خلال الأوامر الصوتية.

Email