«ميشلان» تحتفل بـ125 عاماً في حلبة مرسى ياس

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت شركة ميشلان الفرنسية الأصل بذكرى 125 عاماً على تأسيسها، وذلك في حلبة مرسى ياس التي تعتبر موطناً لسباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1.

واستضافت الشركة الفائزين المشاركين في مسابقة من خلال صفحة الفيسبوك Michelin Arabia، للتعرف عن كثب إلى قصة نجاح الشركة المتخصصة في مجال صناعة الإطارات، وتاريخها عبر نشاط تثقيفي وترفيهي، إذ قدمت للحضور معلومات عن طريقة تصنيع الإطارات وطرائق الحفاظ عليها، تبع ذلك اختبارات قيادة لإظهار تأثير ضغط الإطارات السليم في التحكم بالسيارة.

وقال نور بوحسّون، رئيس مجلس الإدارة، ورئيس «ميشلان» في إفريقيا والهند والشرق الأوسط: «إنها لحظة فخر لجميع العاملين الذين أسهموا في تسطير نجاح شركة ميشلان في عامها الـ125. لقد حققنا إنجازاً عظيماً حتى هذا اليوم، هادفين إلى تطوير الشركة باستمرار، ونتطلع قدماً لنبقى في ريادة القطاع للسنوات الـ125 المقبلة».

تاريخ

وقد أسس الأخوان ميشلان الشركة عام 1889 في مدينة كليرمون فيران- فرنسا، ولطالما عُرفت باتباعها نهجاً متناسقاً للاستدامة وتعزيز تجربة العملاء.

وعُرفت هذه العلامة التجارية بمعاييرها ذات الجودة العالية، علماً بأنها كانت أول من أدخلت الإطارات الهوائية واستخدمتها على السيارات في العالم، وهي الإطارات الأولى من نوعها التي تستخدم الهواء المضغوط الذي يخفف أثر الارتطام، موفراً الراحة للركاب، في وقت كانت فيه السيارات لا تزال في مرحلة بداية انتشارها.

رغبة

ودعماً لرغبتها المستمرة في التفوق، خلقت شركة ميشلان دليلاً إرشادياً للطريق وخرائط وإشارات طرائق تحمل توقيعها، كجزء من التزامها في تحسين وضمان سهولة التنقل بشكل عام. وتركز شركة ميشلان بشكل أولي ومن خلال ابتكاراتها، على تحقيق هدفها الأساسي، وهو: السلامة.

ومن خلال تخصيص 600 مليون يورو سنوياً لقسم الأبحاث والتطوير، تمكنت الشركة، من خلال إسهاماتها العديدة، من اختراع الإطار ذي الهيكل الشعاعي الذي يستخدم الآن من قبل معظم مصنعي الإطارات في جميع أنحاء العالم، وذلك لأن تصميمها يضمن متانة كبيرة، ويقدم أداءً فعالاً حين يتعلق الأمر بالسلامة على الطرق.

Email