3 مؤشرات تؤكد رحيل مدرب الأردن

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 غادر المنتخب الاردني أمس مدينة ملبورن الاسترالية عائدا إلى الأردن بعد خروجه من الدور الأول لنهائيات كأس أمم آسيا باحتلاله المركز الثالث بـ3 نقاط خلف اليابان والعراق، ولم تكن أجواء النشامى وهو يغادر أستراليا بحجم معاناة المنتخب السعودي، وتوجد حالة عدم رضا عن أداء النشامى في النهائيات..

وبرزت 3 مؤشرات تؤكد عدم استمرار المدرب الانجليزي راي ويلكينز على رأس المنتخب في الفترة المقبلة، الأول انتهاء عقد ويلكينز مباشرة مع نهاية كأس أمم آسيا والثاني يتعلق بالمسيرة السلبية للمنتخب الأردني تحت قيادته، حيث لم يحقق إلا انتصارا وحيدا ..

والمؤشر الثالث يتعلق بعدم تقبل اللاعبين لأسلوب ويلكينز وتغيير مراكزهم، حتى إن البعض منهم أرجع خسارة الأردن من اليابان بهدفين دون رد أول من أمس إلى الطريقة، التي اعتمدها المدرب في الشوط الأول، وقد يبدو رأيهم صحيحا باعتبار أن النشامى قدم شوطا ثانيا مختلفا وكان أفضل حتى من المنتخب الياباني.

رفض التأكيد

ورفض مسؤولو الاتحاد الأردني تأكيد رحيل المدرب الانجليزي ولكنهم في الوقت نفسه لم يؤكدوا بقاءه، وأوضح فادي زريقات أمين عام الاتحاد الأردني أن قرار استمرار المدرب من عدمه بيد الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة وأعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد وسيتم اتخاذه في الوقت المناسب بعد التقييم الفني لمسيرة النشامى.

ويوجد إجماع في البعثة الأردنية أن النتائج جاءت على قدر التحضيرات والاستعداد للبطولة، وأن الخسارة الأخيرة من اليابان لم تكن هي السبب المباشر في الخروج من الدور الأول، بل خسارة الجولة الأولى من العراق هي التي وضعت النشامى في موقف صعب.

مستقبل

ورد ويلكينز مدرب المنتخب الأردني عن سؤال حول مستقبل المنتخب الأردني وكيفية الارتقاء بمستواه، قال: ليس لدي فكرة واضحة في الوقت الراهن، لكن أتمنى ذلك وقد تحدثت مع الأمير علي بن الحسين في الموضوع، لدينا لاعبون مميزون وأعتقد أن مستقبل المنتخب الأردني سيكون بخير بشرط مواصلة البناء والاهتمام بهؤلاء اللاعبين.

انتقاء المواهب

وأشار ويلكينز إلى أن الكرة الأردنية تحتاج الى إعادة هيكلة والترفيع في عدد الممارسين للعبة وانتقاء المواهب بطريقة احترافية، مشيرا إلى أن نصف تشكيلة منتخب الأردن من الهواة، وهذا يمثل عائق كبير في مواجهة منتخبات كبرى، وقال: هذه المشكلة لا تقتصر على النشامى فقط بل تشمل الكرة الخليجية.

مفاضلة

كشف ويلكينز مدرب الأردن أنه يفضل البقاء على رأس المنتخب الأردني، ولكنه سيكون سعيدا بالعمل في الدوري الأسترالي وفي أي مكان يطلب منه العمل به، وقال: لا يوجد شيء ممتع أكثر من العمل وخاصة مع الشباب لأنهم يجعلونك تشعر انك مازلت شاباً مثلهم.

Email