بتوجيهات أحمد بن راشد.. أكاديمية لكرة القدم بالتعاون مع برشلونة

مكتشف انيستا يشرف على أشبال الفهود

استغنى نادي الوصل عن لاعب فريقه الأول لكرة القدم عبد الرحمن خلفان بعد فترة تعاقد بين الطرفين لم تمتد أكثر من نصف موسم أمضاها خلفان مع الفريق الأصفر.

وكان الوصل قد تعاقد مع المهاجم خلفان مع انطلاقة الموسم الجاري لتعزيز خط هجوم فهود زعبيل في مختلف بطولات الموسم.

ولم يشارك خلفان مع فريق الوصل إلا في مباريات معدودة لم تتجاوز أصابع اليد الواحدة، حيث لعب بديلا لزميله خالد درويش في لقاء الوصل والشارقة ‬10 أكتوبر من العام الماضي في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من كأس المحترفين.

فيما لعب بديلا للبرازيلي الكسندر اوليفيرا في لقاء الفهود مع التعاون ‬20 سبتمبر من العام الماضي في تمهيدي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، حيث تمكن عبد الرحمن من تسجيل هدفين من (ثمانية) الإمبراطور الأصفر في الدقيقتين ‬71 و‬89 على التوالي.

الاستغناء لسببين

وجاء استغناء الوصل عن خلفان لسببين، الأول يتعلق بالقناعات الفنية للبرازيلي فارياس مدرب الإمبراطور، حيث لم يثبت خلفان قدرته على خدمة الفريق الأصفر، والثاني يتمثل في سلسلة الإصابات التي لاحقت خلفان خلال فترة تواجده مع فريق الوصل، ما تعذر تحقيق الفائدة الفنية المرجوة من التعاقد معه منذ البداية.

وفيما خلفان يغادر نادي الوصل قاصدا حتا، دخل المهاجم البرازيلي الشاب اليكس دي سوزا ربوع القلعة الصفراء من خلال صفقة تعاقدية تمتد بين الطرفين حتى نهاية الموسم الجاري، على أن تجري عملية تجديد التعاقد شرط إثبات دي سوزا كفاءته مع الإمبراطور الأصفر فيما تبقى من بطولات الموسم الجاري.

طول فارع

ويملك دي سوزا طولا فارعا يتجاوز الـ ‬190 سم، فيما يبلغ عمره ‬19 عاما ووزنه أكثر من ‬80 كغم، ويجيد اللعب في مركز المهاجم الصريح.

وبعد اجتيازه الفحوصات الطبية، ظهر دي سوزا رسميا مع فريقه الجديد أول من أمس في الوحدة التدريبية الأولى التي خاضها لاعبو الإمبراطور في ملعب النادي بزعبيل استعدادا لمواجهة الوحدة ‬4 الجاري في الجولة الأولى للدور الثاني لدوري المحترفين.

وأكمل الوصل إجراءات تسجيل محترفه الجديد دي سوزا لدى اتحاد كرة القدم في كشوفات فريق النادي الرديف، أملا بان تتم الاستفادة من اللاعب مع الفريق الأول عند بروز الحاجة إلى خدماته من خلال تسجيله في قائمة كبار الفهود إلى جانب محترفين اثنين فقط في أي من المباريات الرسمية لفريق الوصل.

خطوة متميزة

وعلى صعيد وصلاوي آخر وفي خطوة متميزة وبتوجيهات سمو الشيخ احمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي الوصل ومتابعة سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس النادي، أعلنت شركة الوصل لكرة القدم أنها بصدد إشهار أكاديمية لكرة القدم في النادي بالتعاون مع نادي برشلونة الإسبــاني.

وستحل الأكاديمية المنتظرة بديلا عن مدارس الكرة الحالية في القلعة الصفراء والتي تضم العديد من اللاعبين الصغار في مختلف المراحل العمرية.

وتأتي الخطوة الوصلاوية المرتقبة في إطار توجهات النادي وخطته لدعم لعبة كرة القدم من خلال صقل المواهب بالتعاون مع المدارس العالمية وفي مقدمتها المدرسة الاسبانية ممثلة في نادي برشلونة العريق.

مكتشف أنيستا

وتأكيدا لجدية الخطوة، فقد تعاقدت إدارة الشركة مع الخبير الكروي في أكاديمية نادي برشلونة (لاماسيا) البرت بيناغيس الذي يعد المكتشف الأبرز لبعض نجوم برشلونة، وفي مقدمتهم النجم الأشهر أنيستا.

وسيتم الإعلان عن التفاصيل المتعلقة باتفاقية التعاون مع النادي الإسباني والجوانب المتعلقة بالأكاديمية وخطوات إنشائها خلال الأيام القليلة المقبلة عبر مؤتمر صحافي حاشد يدعو له النادي في مقره بزعبيل.

 

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

الفيديو الرياضي

  • شاهد..طفل جزائري يُبهر العالم بهدفٍ مُذهلٍ

    سجل أحد مهاجمي المنتخب الجزائري للناشئين تحت سن 12 هدفاً رائعاً خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره منتخب "جنوب

  • حارس مرمى يسجل هدفاً من مرماه

    خرج حارس مرمى فريق مدريدجوس بإسبانيا من الملعب باكياً في موقف مؤثر؛ بسبب تلقيه هدفاً من حارس مرمى فريق مورا المنافس في المباراة التي جمعت الفريقين في إحدى الدرجات الأقل من دوري المحترفين هناك، ويعد هذا اللقاء بمنزلة الديربي بين الفريقين.

  • إحدى أعنف الإصابات في تاريخ كرة القدم

    شهدت مباراة زيورخ وآراو في الدوري السويسري الممتاز لكرة القدم لقطة عنيفة للغاية، ربما هي الأعنف على الإطلاق في تاريخ كرة القدم.

  • حارس أرجنتيني يمنع هدفاً بطريقة أسطورية!

    أنقذ ماتياس كانو حارس أوركيزا نادي الدرجة الثالثة في الأرجنتين، مرمى فريقه من هدف محقق، بتصديه لكرة بطريقة خيالية في مباراته أمام ديبورتيفو مورون.

  • الهدف المرشح لجائزة "الأجمل" في 2014

    رشحت العديد من المواقع العالمية، هدف اللاعب الكوستاريكي استيبان راميريز، لاعب سي إس هيريديانو ليدخل ضمن المرشحين لجائزة أفضل هدف عالمي وهي الجائزة المعروفة باسم جائزة بوشكاش، إضافة لكونه الهدف الأجمل في الدوري الكوستاريكي هذا العام.

  • لاعب حاول تقليد رونالدو فأصيب بـ "الصليبي"

    تعرض لامار هيوستون لاعب شيكاجو بيرز فريق كرة القدم الأميركية لإصابة بتمزق في الرباط الصليبي بعد محاولته للاحتفال على طريقة البرتغالي كريستيانو رونالدو.

تابعنا علي "فيس بوك"

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر