بيتزي البرتغالي يداعب بيتزي الأرجنتيني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد جناح المنتخب البرتغالي لويس ميغيل ألفونسو فيرنانديز الشهير بـ «بيتزي» أنه يأمل في عناق المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب تشيلي الأول لكرة القدم وذلك خلال لقاء البلدين غداً في الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات 2017 بروسيا.

وقال فيرنانديز أمس: «عندما كنت صغيرا كان هو لاعبا في برشلونة وكان يمر بأوقات رائعة، وبما أنني كنت أسجل العديد من الأهداف كان يلقبونني بيتزي في الحي (الذي كان يسكن فيه)».

وأضاف: «أرغب يوم المباراة في أن أعانقه، ولكن أرغب في أن يصل بيتزي البرتغالي إلى النهائي». ووصف فيرنانديز منتخب تشيلي بأنه أحد المنتخبات المرشحة للفوز بلقب البطولة وأنه منتخب قوي وعبر عن نفسه بشكل واضح خلال السنوات الأخيرة. واختتم قائلا: «نعرف الصعوبات التي ستضعها تشيلي أمامنا ولكننا جاهزون لتقديم مباراة جيدة وتحقيق هدفنا وهو الوصول إلى نهائي يوم الأحد».

من ناحيته اعترف الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، المدير الفني لمنتخب تشيلي بأن مباراة فريقه أمام البرتغال ستكون صعبة. وقال بيتزي: «من الصعب أن تكون بطلا لكأس أوروبا، التي يشارك بها الكثير من المنتخبات الأفضل في العالم».

وأضاف: «لديهم لاعبون جيدون ومدرب يعمل منذ وقت طويل وصاحب خبرة كبيرة، المباراة ستكون صعبة للغاية، ولكنها كذلك بالنسبة لهم أيضا، سنكون جاهزين وسنسعى إلى الفوز».

وتحدث المدرب الأرجنتيني عن المباراة الأخيرة لتشيلي في دور المجموعات أمام المنتخب الأسترالي والتي جرت أمس الأحد وانتهت بالتعادل 1 - 1، حيث قال: «لقد تكبدنا مشقة في التأقلم مع المباراة وفرض أسلوب لعبنا».

واستطرد قائلا: «هذا يعود لبعض العوامل أولها أن الفريق المنافس قدم أداء جيدا للغاية وكان شرسا». وأوضح قائلا: «لقد كانت مباراة مزعجة للغاية بالنسبة لنا، هذا بالإضافة إلى الضغط الذي كنا نشعر به بسبب تيقن الجميع من أن تشيلي ستصل إلى الدور قبل النهائي».

مواجهة

وأكد أرتورو فيدال، نجم منتخب تشيلي الأول لكرة القدم، أن فريقه لن يواجه كريستيانو رونالدو فقط. وقال فيدال: «كريستيانو لاعب يقوم بالأمور على نحو جيد، ولكننا لن نلعب ضده، سنلعب ضد البرتغال». وأضاف: «البرتغال هي بطلة أوروبا، سيكون تحدياً رائعاً ولكننا يروق لنا اللعب أمام منتخبات المستوى الأول لأننا بهذا الشكل نعرف على أي مستوى نكون نحن».

وبعد تعادله مع أستراليا، أنهى منتخب تشيلي مشواره في المجموعة الثانية في المركز الثاني ليتأهل إلى الدور قبل النهائي لمواجهة البرتغال غداً بمدينة كازان الروسية. وتابع فيدال قائلا: «تشيلي تثير مخاوف أي منتخب، نلعب ضد الجميع بندية». واستطرد قائلا: «لا أعرف إذا ما كانت هذه المباراة ستكون مميزة، ولكن من الرائع اللعب في الدور قبل النهائي في بطولة لم تتواجد بها تشيلي من قبل».

Email